واصلت قوات الاحتلال اليوم الإثنين 2024/07/01، عدوانها على مخيم نور شمس- شرق مدينة طولكرم، وألحقت دمارًا واسعًا في بنيته التحتية وممتلكات المواطنين.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من آلياتها تجاه المخيم وفرضت طوقًا عسكريًا مشددًا عليه، ومنعت المواطنين من الخروج منه أو الدخول إليه، ونشرت قناصتها على أسطح وداخل البنايات المرتفعة المحاذية والمحيطة في المخيم.

و تقوم جرافات الاحتلال منذ الساعة الرابعة فجرًا، بتجريف وتدمير البنية التحتية للمخيم، كما تعمدت تخريب الممتلكات العامة والخاصة على طول شارع نابلس، كما دمرت خط المياه الرئيسي المغذي للمخيم.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم، مدينة طولكرم ترافقها أربع جرافات عسكرية من محورها الغربي، وجابت شوارعها الرئيسية وتحديدًا شارع العليمي وشارع السكة وشارع نابلس، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

ودمرت الجرافات محيط دوار اليونس في الحي الشمالي في المدينة، قبل ان تواصل سيرها باتجاه ضاحية اكتابا وتجرف محيط دوار اكتابا شرق طولكرم، وتدمير ما تبقى من منطقة دوار الشهيد سيف أبو لبدة على طول الشارع المحاذي للمخيم.

وقصفت طائرة احتلال مسيرة أمس الاحد، منزلًا في حارة المنشية في مخيم نور شمس، ما أدى إلى استشهد الشاب سعيد عزت جابر "24 عامًا"، وإصابة "5" آخرين بينهم إصابتان بحالة خطيرة. وباستشهاد جابر يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا على أرض محافظة طولكرم منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين أول/ أكتوبر 2023 إلى "114" شهيدًا.

وتم صباح اليوم، تأجيل جلسة امتحان الثانوية العامة لليوم الإثنين، على مستوى مديرية طولكرم إلى يوم الخميس المقبل 11 تموز/ يوليو الجاري، نظرًا لاستمرار قوات الاحتلال باقتحام المدينة وحفاظًا على سلامة الطلبة والمعلمين.