حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم مساء يوم أمس الثلاثاء 2024/03/26، فوزًا قاتلاً مستحقًا، بهدف نظيف على منتخب بنغلادش، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وأمم آسيا 2027، في اللقاء الذي احتضنه ستاد (باشوندهارا كينغس أرينا) في العاصمة دكا.

وجاء هدف الفوز الوحيد لمنتخبنا الوطني في الدقيقة الـ"95" بعد كرة عرضية من النجم مصعب البطاط وصلت إلى ميشيل ترمنيني.

ورفع المنتخب الوطني رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني خلف استراليا المتصدرة بـ"12" نقطة بعد فوزها في كانبيرا على المنتخب اللبناني الشقيق بخمسة أهداف دون مقابل.

ويتأهل أول منتخبين من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وفي الوقت عينه تحجز تلك المنتخبات مقاعدها في كأس آسيا 2027 في السعودية، علمًا ان آسيا تتمثل بثمانية منتخبات مع احتمال ارتفاعها إلى تسعة حسب نتائج الملحق العالمي.

وفي تفاصيل المباراة، حاول أصحاب الأرض مباغتة منتخبنا بتسديدة أولى من ركلة حرة عبر جمال بهويان لم تُشكّل خطورة على مرمى المتألق رامي حمادة "30".

وردّ عدي الدبّاغ صاحب الثلاثية "هاتريك" في المباراة الأولى بتسديدةٍ قريبةٍ التقطها الحارس ميثول مارما "34"، وكاد لاعب بنغلاديش محمد فهيم يخطف الأوّل حين انسلّ بين المدافعين وانفرد بالحارس رامي حمادة الذي تألق وتصدّى لتسديدته.

في الشوط الثاني أهدر الدباغ أخطر فرص المباراة بعدما راوغ الحارس ومرّ عنه وسددّ خارج المرمى "47"، قبل أن يعود البنغلادشي ويتألّق في التصدّي لرأسيةٍ قويةٍ من الدباغ "57".

وحاول البديل علاء الدين حسن افتتاح التسجيل بتصويبة من خارج المنطقة أبعدها الحارس "65"، وأكمل الفدائي الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين بعد طرد عميد محاجنة ببطاقة صفراء ثانية بدعوى محاولته إخراج لاعبٍ بنغلادشي من أرض الملعب "90+2".