في إطار تعزيز التواصل وتوطيد العلاقات مع الجوار اللبناني، قام وفدٌ من قيادة فصائل "م.ت.ف"، برئاسة أمين سرّ فصائل (م.ت.ف) وحركة "فتح" في الشمال الأخ مصطفى أبو حرب بزيارة المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الشمال، الأستاذ سعيد العويك، في مركز الدعوة في طرابلس يوم الثلاثاء ٢٧-٢-٢٠٢٤

وشارك في اللقاء كلٌّ من مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الشمال الأخ أبو وائل عبد الوهاب، وسكرتير حزب الشعب الفلسطيني في الشمال الأخ أبو وسيم مرزوق، ومسؤول جبهة التحرير الفلسطينية في الشمال الأخ حسين سويدان، وعضو قيادة منطقة الشمال الحاج خليل هنداوي، ومسؤول العلاقات السياسية لحركة "فتح" في الشمال الأخ أبو فراس ميعاري. 

وقد تباحث المجتمعون في آخر المستجدات السياسية والتطورات الميدانية على الساحة الدولية والساحتين اللبنانية والفلسطينية وما يجري في القدس والضفة، وما تشهده غزة من حرب إبادة وتطهير عرقي، كما ناقشوا أوضاع المخيمات الفلسطينية في الشمال ولبنان. 

وبدوره أكد الوفدُ التمسك بالوحدة الوطنية وثبات الشعب الفلسطيني على أرضه، وعلى مرجعية منظمة التحرير الفلسطينية كإطار جامع لكل الفصائل الفلسطينية. 

وأكد أعضاء الوفد حرصهم على العلاقات الأخوية الفلسطينية - اللبنانية، مؤكدين التمسك بحق العودة إلى فلسطين ورفض كل أشكال التوطين أو التهجير أو الوطن البديل. 

وقد اتفق المجتمعون على تعزيز التواصل وتوحيد الجهود واستمرار اللقاءات لما فيه مصلحة فلسطين ولبنان.