اقتحمت قوة من جيش الاحتلال يرافقها آليات، منطقة "عين جويزة" شمال شرق القرية اليوم الأربعاء 2024/02/28، وهدمت منزلًا يعود للمواطن رمزي أبو حماد وتبلغ مساحته 100 متر مربع، وجزءًا من منزل تبلغ مساحته 120 مترًا مربعًا، يعود للمواطنة سعاد رضوان.

وصباح اليوم، جرفت آليات الاحتلال "تسوية" وهي عبارة عن أرضية إسمنتية وأعمدة بناء، وهدمت بيتًا متنقلاً مقامًا على أنقاض منزل هُدم في عام 2017، يعود للمواطن حامد بيبوح، بحجة عدم الترخيص.

وكانت قد هدت قوات الاحتلال في شهر شباط الجاري، خمسة منازل، ثلاثة منها للمواطنين محمود أبو خيارة، وأمين الأطرش، وجمال عبسية، تبلغ مساحة كل واحد منها 100 متر مربع، ومنزلًا مكونًا من طابق واحد تبلغ مساحته 110 أمتار مربعة، يعود لعائلة شادي وليد رباح، ومنزلًا يعود لعائلة إبراهيم ربح، وجدارًا استناديًا لعائلة عادل أبو سرور في منطقة عين جويزة.

ويُذكر أن منطقة عيد جويزة تتعرض منذ سنوات لهجمة من سلطات الاحتلال، تتمثل في هدم العشرات من المنازل، وإخطار عدد آخر بوقف البناء والهدم، فضلًا عن هدم جدران استنادية وتجريف أراضٍ.

وفي جنين، هدمت قوات الاحتلال "بركسًا" في قرية جلبون شمال شرق جنين، وسط اندلاع مواجهات عنيفة واعتقال شاب، وإعلان القرية منطقة عسكرية مغلقة، كما هدمت "بركسا" ثانيًا للأغنام يعود للمواطن فرحان راغب أبو الرب، واعتقلت الشاب محيي ماهر أبو الرب أثناء مروره بمركبته.