حجز منتخب أنغولا مساء اليوم السبت 2024/01/27، أولى بطاقات الدور ربع النهائي في بطولة أمم إفريقيا المقامة في ساحل العاج، بفوزه الكاسح على منتخب ناميبيا بثلاثية نظيفة.

ونجح منتخب أنغولا في وضع حد لأحد مفاجآت البطولة منتخب ناميبيا الذي بلغ هذا الدور على حساب منتخب تونس القوي، ليتأهل للدور ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخه، حيث كانت المرة الأخيرة في نسخة 2010 والتي استضافها على أرضه.

وضرب منتخب أنجولا موعدًا في دور الثمانية الذي سيقام يوم 2 شباط المقبل في مدينة أبيدجان، مع الفائز من مباراة دور الـ"16" بين منتخبي الكاميرون ونيجيريا، اللذين يلتقيان في وقت لاحق الليلة.

ولعب منتخب أنجولا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة "16"، عقب طرد حارس مرماه إديلسون دا كروز، لكنه افتتح التسجيل بواسطة نجمه جاسينتو دالا في الدقيقة الـ"38".

وتساوت الكفة بين المنتخبين، عقب طرد لاعب منتخب ناميبيا هاوكونجو في الدقيقة الـ"40" لحصوله على الإنذار الثاني، قبل أن يضيف دالا الهدف الثاني لأنجولا في الدقيقة الـ"42"، وينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق لأنغولا بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، أضاف كريستوفاو مابولولو الهدف الثالث لأنغولا في الدقيقة الـ"66" لينتهي اللقاء لصالح متنخب أنغولا بثلاثية نظيفة.