جابت مسيرة جماهيرية شوارع مدينة شيكاغو الأميركية، رفضا للعدوان  الاسرائيلي على شعبنا الفلسطيني، وحرب الابادة في قطاع غزة.

وطالب المشاركون في المسيرة التي رفعت فيها الاعلام الفلسطينية واللافتات والصور التي تفصح جرائم الاحتلال، بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، ومحاكمة قادة الاحتلال بتهمة ارتكاب جرائم حرب .

وتم خلال المسيرة  التوقف عند الشركات الأميركية الداعمة للاحتلال  الاسرائيلي التي احاطت مداخلها قوات الشرطة لمنع اقتحامها، ورفع المشاركون  الشعارات التي تطالبها بوقف دعمها للاحتلال الاسرائيلي، ومقاطعة منتجاتها .

وخرج الآلاف من النشطاء ومناصري القضية الفلسطينية في مسيرة ضخمة بحي منهاتن الشهير في مدينة نيويورك، للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري، وتكريم ما يقارب من 20 ألف فلسطيني استشهدوا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كما خرجت مسيرات أخرى في هيوستن بولاية تكساس وأخرى في مدينة سياتل بولاية واشنطن رفعت خلالها طائرات ورقية بيضاء تكريما للكاتب والأكاديمي الفلسطيني رفعت العرعير (44 عاما) الذي استشهد بغارة جوية إسرائيلية على مدينة غزة الأسبوع الماضي.

كما خرجت مسيرة أخرى في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا وبالتحديد في "ممر الشهرة في هوليوود" المعروف عالميا للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي.

وفي مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند تظاهر العشرات من النشطاء أمام أحد مستودعات شركة أمازون، للتنديد باستمرارها في تقديم خدمات "سحابية أمنية" لجيش الاحتلال ضمن عقد مسبق بقيمة 1.2 مليار دولار.

كما نظمت مسيرة للأطفال في مدينة بروفيدنس في ولاية رود ايلاند للمطالبة بحماية الأطفال الفلسطينيين ووقف العداون، كما نظمت في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا مسيرة أخرى للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وأخرى في روشستر بولاية نيويورك لرفض تمويل جرائم الاحتلال من قبل "دافعي الضرائب".