الاحتلال يعتقل شابا من القدس ومواطنين من رام الله والخليل

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، شابا من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، وأربعة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

كما اعتقلت والد شهيد ارتقى في التاسع من آذار/ مارس الماضي برصاص الشرطة الإسرائيلية، وما زالت سلطات الاحتلال تحتجز جثمانه، وثلاثة مواطنين من محافظة الخليل.

الاحتلال يصيب مواطنًا عند باب الأسباط بالقدس

أصابت قوات الاحتلال مواطن بكسر في قدمه، إثر اعتداءها، اليوم الجمعة، على المصلين عند باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة.

وفي السياق،اعتقلت قوات الاحتلال مقدسيا من باب الأسباط.

الاحتلال يغلق "سوق الحلال" في مدينة الخليل

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، سوق الحلال في مدينة الخليل، ومنعت التجار والمزارعين من دخوله.

يذكر أن "سوق الحلال" في مدينة الخليل يقام كل يوم جمعة، ويقصده المزارعون وتجار المواشي من مختلف محافظات الوطن.

الاحتلال يقتحم عدة بلدات وقرى في جنين

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة، بلدات وقرى في محافظة جنين. واقتحمت بلدة يعبد، وقرى: رمانة، وتعنك، وزبوبا، وعانين، وشنت حملة تفتيش واسعة.

وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري في محيط يعبد، وعرابة، وجبع، وعجة، وكفيرت، وعلى شارع جنين – نابلس، ونصبت عدة حواجز عسكرية.

وفي السياق ذاته، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم، موقع مستوطنة 'ترسلة' المخلاة جنوب جنين، تحت  حماية قوات الاحتلال، وأدوا طقوسا تلمودية، ومارسوا أعمال عربدة في المنطقة، فيما اعتلى قناصة الاحتلال أسطح المنازل المحاذية للموقع  بالقرب من بلدة جبع.

في هجوم للمستوطنين قرب نابلس إصابة مواطن من جنين

هاجم مستوطنون الليلة الماضية، من بلدة كفر راعي بمحافظة جنين، أثناء مروره بالقرب من بلدة حوارة، جنوب نابلس، أثناء مروره بشاحنته بالقرب من حوارة، ما أدى لإصابته بجروح ورضوض في مختلف أنحاء جسده.

الاحتلال يستهدف مزارعين ورعاة أغنام شرق مدينة غزة

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مزارعين ورعاة أغنام بالرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، شرق مدينة غزة. وأطلقت القوات الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب عدد من المزارعين ورعاة الأغنام شرق المدينة، وأرغمتهم على مغادرة المكان.

وتتعمد قوات الاحتلال بشكل يومي استهداف المزارعين والمواطنين الذين يقتربون من المناطق الحدودية شمال وشرق القطاع بالرصاص.