إحياءً لذكرى يوم الأرض المجيد، وتأكيدا على التشبثِّ بالأرض والهوية الوطنية، نظم المكتب الطلابي - إقليم لبنان احتفال  لسحب قرعة المسابقة الوطنية الثقافية " متجذرون في ارضنا" لتحديد الفائزين. في قاعة مجمع الرئيس الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي، يوم الأحد ٩-٤-٢٠٢٣

وقد تقدم الحضور أمين سرّ فصائل (م.ت.ف) وحركة "فتح" في الشمال مصطفى أبو حرب إلى جانب مدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الشمال د. علي وهبة وأعضاء قيادة المنطقة وأمين سر وأعضاء شعبة البداوي وقيادة المكتب الطلابي الحركي - إقليم لبنان وحشد طلابي غفير.

كلمة فلسطين وحركة "فتح" ألقاها امين سر حركة فتح في الشمال مصطفى أبو حرب، حيث شبه طلبة الياسر بريحانات فلسطين وبالشهداء الأحياء حملة الراية التواقين للذود عن تراب الوطن وعن مائه وهوائه وزيتونه. 

وأشاد بأبناء كتائب الأقصى أبناء حركة "فتح" رأس حربة النضال حتى تحرير فلسطين، حيث نخوض معركة تقرير المصير، مؤكدا أن رجال "الفتح" لا يتركون السلاح ما زال مستوطن يقف فوق حبة تراب من أرض فلسطين. 

ووجه بالتحية إلى الرئيي محمود عباس، وأعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري وإلى أسرانا البواسل وجرحانا الأبطال والأمهات الفلسطينيات وإلى الرجال الذين يصنعون غد فلسطين. 
وتوجه باسم الحاضرين بالتحية للقائد المقدام وصمام أمان الساحة اللبنانية الأخ أشرف دبور، وإلى قيادة الساحة والإقليم وللمكتب الحركي الطلابي في الساحة اللبنانية الذي ضخ فينا الحياة، وأشعرنا بأننا على السكة الصواب من أجل الجد في طريق التحرير والعودة. 

كلمة المكتب الطلابي الحركي- إقليم لبنان محمود حسين
اشار فيها "أن فكرَ حركة "فتح" يجمع بين ثناياه العملَ المقاوم وبناء الإنسان وتكريس الثقافة الفلسطينية بكل أبعادها إدراكًا منا أن أول ما يستهدفه المحتل هو الذاكرة والثقافة واللغة، فمن هنا انطلقت المسابقة الوطنية الثقافية "متجذرون في أرضنا" تأكيدًا على التشبث بالأرض والتمسك بالهوية الوطنية". كما استعرض  "المشاريع الخدماتية والإنسانية والمبادرات الوطنية والتربوية التي يطلقها المكتب الطلابي في إطار دعم الطالب الفلسطيني وإنجاح المسيرة التربوية". 
 خلال الاحتفال قدّمت الطالبتان سيلين سرداح وشيرين ريمة باقة فنيةً وطنية.  ثم أعلنت اللّجنة المُنظّمة عن الفائزين في المسابقة بالقرعة. 
 تم إحتساب عدد الجوائز لكل منطقة وفق نسبة التفاعل وعدد المشتركين فيها. 
وأسماء الفائزين تم نشرهم على الصفحة الرسمية للمكتب الطلابي الحركي- إقليم لبنان