استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت. ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، بحضور وفد قيادي من حركة "فتح"، وفدًا من الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، اليوم الاثنين، ٢٧-٢-٢٠٢٣، في مقر قيادة المنطقة في مخيم عين الحلوة. 

وترأس وفد حزب "فدا" عضو لجنتها المركزية فيصل القط، ومسؤولها في منطقة صيدا أحمد عزيت، على رأس وفد قيادي من الحزب في منطقة صيدا. 

وتقدم وفد الحزب بدعوة حركة "فتح" للمشاركة في ذكرى انطلاقتهم، وتوجهوا بالشكر من حركة "فتح" على مواقفهم السياسية والوطنية ومشاركاتهم الفاعلة في جميع المناسبات وآخرها المشاركة الفاعلة في مسيرة ذكرى استشهاد معروف سعد، والتي أقيمت في مدينة صيدا يوم أمس. 

من جانبه، اللواء شبايطة شكر لحزب "فدا" زيارتهم، وبارك لهم ذكرى انطلاقتهم، مثمنا دورهم في إطار فصائل المنظمة ومواقفهم ضمن هيئة العمل الفلسطيني المشترك، وتمنى لهم أن نحتفل وإياهم في العام المقبل، وقد شهدت قضيتنا الفلسطينية انفراجات على كافة المستويات. 

وتحدث اللواء شبايطة في الوضع السياسي، مؤكدًا أن حالة الإرهاب الإسرائيلية المتواصلة بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا وأيدي الإرهاب التي تمتد يوميًا على قرانا ومدننا لها عدة أسباب أولها حالة الانقسام الواقعة بين شطري الوطن، وحالة التشرذم العربي ثانيًا، إما ثالثًا فهو انشغال العالم الذي اتجه بكامل أنظاره نحو أوكرانيا. 

وأدان المجتمعون حالة الإرهاب الإسرائيلية، مؤكدين على خيار شعبنا بالمقاومة واستمرار العمليات النضالية وهو خيار شعبنا الذي يرزح تحت الاحتلال وهو رد فعل طبيعي على المجازر اليومية التي ينفذها الاحتلال، مطالبين العالم بالوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني.