أكدت دولة بوليفيا، اليوم الثلاثاء، تضامنها مع فلسطين وحق شعبها في تقرير المصير، بمناسبة "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1977 ويحتفل به سنويا في 29 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقالت وزارة الخارجية البوليفية في بيان له إنها "تعرب عن تضامنها مع فلسطين حكومة وشعبا احتفالا باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي نشأ بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 40/32 عام 1977".

وأضافت: "إن دولة بوليفيا المتعددة القوميات، تماشيا مع نهجها من أجل السلام وثقافة الحوار، تتمنى إيجاد حل دائم ينطوي على احترام حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، من خلال الاعتراف الكامل بدولة فلسطين".

وتابعت: "وإظهارا لدعم الشعب البوليفي للحق الفلسطيني، صدر بيان رسمي في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، دعا فيه مجلس الشيوخ البوليفي دول العالم إلى دعم الجهود الدولية لإيجاد حل سلمي عادل للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني، في إطار الاحترام المتبادل، التضامن والتعاون الدوليين، وإلتزام دولة وشعب بوليفيا بعدالة القضية الفلسطينية، معربا عن إدانته الشديدة للعنف الدائم وغير المناسب في المنطقة، والذي يشكّل اعتداء على التعايش السلمي بين الشعوب".

وأعربت دولة بوليفيا عن "صداقتها الدائمة وإرادتها في التوصل إلى اتفاق عادل ودائم في القريب العاجل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق".