واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الخميس، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب شابان برصاص الاحتلال في رام الله، واعتقل 13 مواطنا من الضفة، وأخطر الاحتلال بهدم خيام ومنشآت شرق القدس، ومنع العمل في الموقع الأثري غرب نابلس، واستولى على معدات، واستهدف الأراضي الزراعية شرق خان يونس، كما اقتحم المستوطنون المسجد الأقصى، وموقع تل أريحا الأثري، واعتدوا على رعاة أغنام بمسافر يطا، واستولوا على غرفة زراعية في كفر الديك، ونصبوا خياما على أراضي المواطنين شرق الخليل

 

 

الاحتلال يعتقل 15 مواطنا من الضفة

في رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين وهم: عبد الباسط معطان (42 عاما) من مدينة البيرة، والشقيقين وائل محمد عطا (28 عاما)، ويوسف محمد عطا (17 عاما) من دير أبو مشعل غرب رام الله، والشقيقين أحمد شلالدة ومحمد شلالدة، والشاب عبد الله اسعد أبو عليا (21 عاما) من قرية المغير، كما اعتقلت فادي حمد أحمد (38 عاما) من بلدة بيرزيت بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان من المدينة وبلدة اليامون وهم: عادل زكارنة، والأسير المحرر عبد الحليم عز الدين، وإيهاب عدنان سلامة، والشقيقين الشابين عبد الناصر وعبد الباسط محمود حسن عطعوط عباهرة من اليامون غرب جنين.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال المواطن ماهر عمر الضميدي من بلدة حوارة جنوب نابلس.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، شابين من حي وادي الجوز شرق القدس المحتلة.

 

الاحتلال يخطر بهدم خيام ومنشآت شرق القدس ويمنع العمل في الموقع الأثري غرب نابلس

أخطرت سلطات الاحتلال عددا من المواطنين القاطنين في تجمع أبو النوار البدوي شرق القدس المحتلة بهدم منازلهم خلال أسبوعين من تاريخه، وإلا ستنفذ عمليات هدم واسعة بحق التجمع.

واستولت قوات الاحتلال، على معدات من داخل الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، خلال عملية تنظيف الموقع ومنع طواقم البلدة من استكمال العمل في المنطقة، وسلمت إخطارا يقضي منع العمل في الموقع الأثري بحجة أنها مناطق مصنفة "ج".

 

الاحتلال يصيب شابين في رام الله ويقتحم بيت دقو ومخيم شعفاط وسلوان

أصيب شابان برصاص الاحتلال في القدم في مدينة البيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال للمدينة فجرا.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة، وأطلقت القنابل الغازية السامة والصوتية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط تجاه المواطنين، وانتشرت في محيط منزل عائلة سرحان بالبلدة، واستولت على مجموعة من كاميرات المراقبة قبل انسحابها من القرية.

كما اقتحمت مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة للمرة الثانية على التوالي، وبلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، وداهمت ركام منزل عائلة الرجبي في حي عين اللوزة.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل بلدة بيرنبالا، شمال غرب القدس المحتلة، وأوقفت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة، وإعاقة حركة المواطنين وتنقلاتهم.

 

الاحتلال يستهدف الأراضي الزراعية شرق خان يونس

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه الأراضي الزراعية شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مصدر صحفي بأن جنود الاحتلال المتمركزين داخل المواقع العسكرية شرق خان يونس فتحوا وبكثافة نيران رشاشاتهم الثقيلة تجاه الأراضي الزراعية شرق بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، وأجبروا المزارعين على الانسحاب من أراضيهم

 

مستوطنون يقتحمون الأقصى وموقع تل أريحا الأثري وآخرون يعتدون على رعاة أغنام وأهالي تل رميدة ويستولون على غرفة زراعية

اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الاقصى المبارك، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته . 

كما اعتدت مجموعة من المستوطنين على رعاة أغنام في منطقة "الجوايا" بمسافر يطا جنوب الخليل، عرف منهم ممدوح دعاجنة، والطفل محمد محمود ادعيس، أثناء رعيهم الأغنام بالقرب من تجمع الجوايا، وطردوهم من المراعي. كما اعتدى مستوطنو مستوطنة "افيقال" الليلة الماضية على خيمة للمواطن إبراهيم سليمان العمور، غرب قرية التواني بمسافر يطا، ودمروها. 

كما اقتحم مستوطنون موقع تل أريحا القديم الأثري في مدينة أريحا، عبر حافلات تقلهم، بحماية مشددة من جيش الاحتلال، الذي حاصر المكان ومنع الصحفيين والشبان من الاقتراب، ودققوا في بطاقات المواطنين الشخصية.

واستولى مستوطنون، على غرفة زراعية في بلدة كفر الديك غرب سلفيت، تعود ملكيتها للمواطن ناجح حرب، وقاموا بنصب الأعلام فيها. 

كما نصب مستوطنون، عددا من الخيام و"الكرفانات" الخشبية على أراضي المواطنين بمنطقة البويرة شرق الخليل، في وقت أغلق فيه جنود الاحتلال الطريق المؤدية إليها بالمكعبات الاسمنتية، تعود لعدد من عائلات الخليل تمهيدا للاستيلاء عليها وإقامة بؤرة استيطانية جديدة.

 

وهاجم عشرات المستوطنين من البؤرة الاستيطانية "رمات يشاي" المقامة عنوة على أراضي المواطنين وسط مدينة الخليل تحت حماية جنود الاحتلال منازل المواطنين في حي تل الرميدة وسط الخليل، عرف من أصحابها منزل المواطن رياض أبو هزاع واعتدوا بالضرب على نجله، ووجهوا لهم الشتائم العنصرية والعبارات النابية، وهددوهم بالقتل والاستيلاء على منازلهم، متوعدين بالمزيد من الاعتداءات عليهم.