استنكارًا لجريمة اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال الإسرائيلي، نظّم مكتب المرأة الحركي في البقاع وقفةً تضامنيةً، اليوم الخميس ١٢-٥-٢٠٢٢ أمام مكتب حركة "فتح" في مخيّم الجليل.

 

وشاركت في الوقفة أمينة سر مكتب المرأة الحركي في البقاع دارين شعبان، وعضو قيادة منطقة البقاع حنان الحاج، ومسؤولة مؤسسة الكرامة هلا الحاج، وأمينة سر مكتب المرأة في شُعبة الجليل رباب أبورويس، وأطفال روضة بيسان وطاقمها التعليمي، والأخوات في مكتب المرأة الحركي، وحشدٌ من أبناء شعبنا.

 

كلمة مكتب المرأة الحركي ألقتها دارين شعبان استهلتها داعيةً الحضور إلى الوقوف دقيقة صمت لأرواح الشهداء وفي مقدمهم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات "أبو عمار".

ثم ألقت كلمةً مما جاء فيها: "إنَّ اغتيال شيرين أبو عاقلة هو اغتيال للصحافة الحرة والكلمة الصادقة، وهذه الجريمة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني تؤكد الحقد الدفين لهذا الكيان الذي لا يستثني أحدًا بعملياته الإجرامية، فأبناء شعبنا جميعًا معرّضون للاغتيال من قبل قوات الاحتلال كبارًا وصغارًا نساءً ورجالاً، ولا يُستثنى أحد لأننا جميعًا أبناء هذه القضية العادلة".

 

وأضافت شعبان: "اليوم نقفُ لنطالب المجتمع الدولي وحقوق الإنسان بفتح تحقيق حقيقي وشفاف يُدين هذه الجريمة ويُنصف الضحيّة على الجلاّد، لتتحقق العدالة. إنَّ استشهاد شيرين أبو عاقلة لن يُسكت صوت الصحافة والإعلام الحر لإيصال صوت فلسطين إلى جميع الأمم مهما بلغت التضحيات، بخاصة الانتهاكات التي يرتكبها العدو الصهيوني يوميًا ضد أبناء شعبنا".

 

ووجّهت شعبان في ختام كلمتها تحية إجلال وإكبار إلى روح الشهيدة شيرين أبو عاقلة وإلى جميع شهداء أسرة الإعلام والصحافة مُثمّنةً دورهم الريادي في تغطية الأحداث التي تدور في فلسطين.