استكمالاً للحملة الطبية التي تُنفذها وحدة الإسعاف والطوارئ/ مستشفى الشهيد محمود الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم عين الحلوة، أجرى اليوم السبت ٢٢-١٢٠٢٢، فريق الإسعاف والطوارئ التابع لمستشفى الهمشري جولته الثالثة والتي شملت أحياء (الصفصاف/ النبعة/ الراس الأحمر/ عرب زبيد في حي الراس الأحمر/ الطيرة/ قاطع الجسر) وكافة أحياء القاطع الرابع وهي: المنشية وحي الرابع التحتاني وحي السوق الفوقاني وحي سميرية، بالإضافة إلى أحياء القاطع الثاني.

 

وضم الفريق: مسؤول فريق الإسعاف والطوارئ د.زياد أبو العينيين، وكلاً من د.محمد حماد، دمجدي شحادة، د.وليد ياسين، بالإضافة إلى عدد كبير من الممرضين والمسعفين والمتطوعين وأربع سيارات إسعاف. 

 

ورافق الوفد الطبي في جولته بالأحياء أعضاء من اللجنة الشعبية والمنسق عاصف موسى، وممثلو لجان الأحياء التي جال بها الوفد، بالإضافة إلى الأمن الوطني الفلسطيني وإعلام حركة "فتح" في منطقة صيدا والقوة المشتركة، حيث تم خلال الحملة إجراء 270 فحص PCR ومعاينة قرابة 215 مريضًا وتوزيع أدوية وإعطاء إرشادات طبية وإجراء فحوصات للمرضى. 

 

 كما وُضعت أربع سيارات إسعاف مجهزة لإجراء الفحوصات في أربعة أماكن مختلفة لنقل أي مريض وللتدخل الطارئ حيث كانت الاسعافات متمركزة أمام مسجد الشهداء في حي الصفصاف وأخرى في حي الراس الأحمر وسيارة في مقر القوة الأمنية الفلسطينية المشتركة ومقر الصاعقة كذلك سيارة في المركز الثقافي الفلسطيني بالشارع التحتاني للمخيم.

 

هذه الجولات تأتي ضمن سلسلة الإجراءات الوقائية العامة المتبعة في المخيمات والتجمعات الفلسطينية كافةً في لبنان وبالتنسيق بين مدير عام مستشفى الشهيد محمود الهمشري د.رياض أبو العينين وسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور.