شاركت حركة "فتح" في منطقة صور في إحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني وذلك في لقاء موسع حاشد عقد في منتدى صور الثقافي، حضره القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور اللواء توفيق عبد الله، وأعضاء قيادة الحركة في منطقة صور وشعبها التنظيمية، وممثلين عن الأحزاب الوطنية اللبنانية، وممثل جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه، وفاعليات وشخصيات اعتبارية.

وتخلل اللقاء النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ونشيد حركة "فتح"، وقدم عريف اللقاء   عضو منتدى صور الثقافي د٠عدنان المولى بكلمة اعتبر فيها أن فلسطين هي البوصلة للقضايا الوطنية والقومية والإنسانية وهي التي تجمع كل الوطنيين والأحرار في العالم العربي بل العالم أجمع.

ثم كانت كلمة للنائب الحاج علي خريس باسم حركة "أمل" أشاد فيها بالشعب الفلسطيني الصامد والمقاوم في وجه الاحتلال، داعيًا إلى تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية بصفتها السلاح الأقوى لمواجهة الاحتلال وتحرير الأرض المحتلة، مؤكدًا وقوف حركة "أمل" إلى جانب الشعب الفلسطيني وهذا مطلوب وموجود في ميثاق الحركة. شاكرًا منتدى صور الثقافي على هذه الوقفة التضامنية مع فلسطين وقضيتها العادلة.

ثمَّ تكلم النائب السابق الحاج حسن حب الله باسم حزب الله، داعيًا الشعب الفلسطيني إلى التمسك بحق العودة ورفض التوطين.

وقال: "هناك مؤامرات تستهدف فلسطين قضيةً وشعبًا"، مشيداً بانتفاضة سيف القدس التي أثبتت أن الكيان الصهيوني في طريقه إلى الانهيار والزوال وأنه لا بد من انتصار الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتابع: "إن انتصار مشروع المقاومة وانهزام المشروع الصهيو أمريكي هو بالنتيجة انتصار لفلسطين". وهاجم بعض التطبيع العربي مع الكيان الصهيوني وقال: "إنه خيانة موصوفة وتنازل عن الحقوق العربية والقضية الفلسطينية، فلسطين قضية الأمة العربية والإسلامية ولن نتخلى عنها".

وألقى اللواء توفيق عبدالله كلمة شكر في مستهلها الحضور والشخصيات اللبنانية والفلسطينية المشاركة في هذه الوقفة التضامنية مع فلسطين، وقال: "إن أكثر من ١٠٠ قرار اتخذت من أجل فلسطين لم ينفذ منها أي قرار في مجلس الأمن أو الأمم المتحدة".

وتابع: "نقول للعالم أجمع أن شعبنا البطل لم يعد يتحمل تجاهل وعدم تنفيذ القرارات الشرعية الدولية التي تنهي الاحتلال وتمكننا من تحرير أرضنا والعيش أحرار والعودة  إلى إقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس".

وأضاف: "لم ينفذ أي قرار دولي لصالح شعبنا، هل هذا هو العدل في عالم القوة، وهل سيتحقق الأمن والاستقرار في الشرق الاوسط فيما العالم لا يرى إلا بعين واحدة". وحيا اللواء عبدالله الوقفة التضامنية في  منتدى صور.

وردَّد ما قاله النائب علي خريس أن شعوبنا العربية تحتاج لوقفات تضامنية متواصلة لمواجهة المؤامرات التي تستهدف دول المقاومة والممانعة مثل سوريا والعراق واليمن وغيرها، وأشاد بالشعوب  العربية التي تناضل وتقف مع فلسطين ولو بكلمة. مؤكدًا أن هناك بعض العرب من الأنظمة تدعم الصهاينة وتطبع معهم رغم أنهم يحتلون أرضنا.

 كما أشاد بالسيد الرئيس محمود عباس وقال: "سر على بركة الله إن شعبك الفلسطيني وكل الشعوب العربية والأحرار في العالم تسير معك".

ونقول للصهاينة أننا لن ننسى مجازركم في صبرا وشاتيلا وقانا وغيرها ضد النساء والأطفال والشيوخ.

وخاطب الشَّعب اللبناني الشقيق وقال: "إنه لشرف كبير أن تكونوا مع المظلوم ضد الظالم". وحيا الشعب اللبناني عامة وأبناء الجنوب خاصة، وأكد أنهم يدافعون عن الحق الفلسطيني.

واختتم اللقاء بكلمة من ناظر الإذاعة والإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي في صور حسين بزيع، أشاد فيها بشهداء فلسطين، وقال: "إن المقاومة طريقنا إلى تحرير فلسطين مهما بلغت التضحيات، وستبقى فلسطين بوصلتنا نحو الهدف الأسمى للأمة، ولا بد من انتصار واستعادة لوعي الأمة وتحديد العدو لنا جميعًا مغتصب فلسطين".

 ورفعت في اللقاء الأعلام الفلسطينية تضامنًا مع فلسطين.