استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع فراس الحاج، مدير الأونروا في منطقة البقاع أحمد موح، ومدير مخيم الجليل  ياسر الحاج، بحضور مسؤول اللجان الشعبية في البقاع خالد عثمان.

 بدايةً رحَّب الحاج بوفد الأونروا، مؤكدًا للوفد أنَّ عقد هذا المؤتمر يُعبِّر عن حيوية وقدرة حركتنا الرائدة "فتح" على التجدُّد والتجديد.

ووضع الحاج الوفد بمجريات انعقاد المؤتمر الخامس، والدور الكبير للمقاومة بكافة أشكالها في مواجهة العدوان الصهيوني المستمر وخاصة على القدس، موجهاً التحية للمرابطين والمرابطات من أبناء شعبنا الفلسطيني.
 بدوره، تمنى موح التوفيق للأخ فراس وللمنطقة الجديدة بإنعقاد ونجاح المؤتمر الخامس لحركة "فتح"، متمنيًا لهم  دوام النجاح بما فيه من مصلحة لشعبنا.

وكان اللقاء مناسبة لمناقشة تفاقم الأوضاع الصحية والاجتماعية والاقتصادية في لبنان وتبعاته على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان عامة وفي البقاع خاصة بسبب انهيار الوضع الإقتصادي والصحي في لبنان، وارتفاع نسبة البطالة والفقر والعوز في صفوف اللاجئين والمهجرين الفلسطينيين من مخيمات سوريا إلى البقاع الغربي والأوسط والتي بلغت نسبته ال ٩٠% بسبب غياب فرص العمل، وارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية والحاجات الأساسية، وتدهور العملة اللبنانية أمام ارتفاع سعر الدولار الجنوني، وإقفال المؤسسات وأسواق العمل، وحرمان شعبنا أبسط حقوقه كإنسان في العمل والتنقل والتملك.
 
في الختام أكد المجتمعون على مواصلة الجهود لما فيه مصلحة أبناء شعبنا.