ضمن برنامج نشاطاته إحياءً للذكرى السادسة والخمسين لانطلاقة حركة "فتح"، نظّم المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة صيدا دورة الانطلاقة الـ٥٦ لكرة القدم في منطقة وادي الزينة على أرض ملعب مجمع سبلين الرياضي بتاريخ ١-١-٢٠٢١، شارك فيها (فريق الفوكس صيدا ×العودة إقليم الخروب A)، و(نادي الأخوة صيدا × العودة B).

 

وتقدم الحضور أمين عام الاتحاد الرياضي الفلسطيني في لبنان أمين سر المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة صيدا أحمد حداد، وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة إقليم الخروب العقيد عصام كروم، إلى جانب إداريي الأندية المشاركة وجمهور من المشجعيين.

 

وقد افتتحت الدورة بقراءة الفاتحة لأرواح الشهداء، وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات، تلا ذلك النشيدين اللبناني والفلسطيني ونشيد الفتح، ثم كانت كلمة أحمد حداد قدم فيها نبذة عن انطلاقة حركة "فتح" ومسيرتها النضالية على مدى ٥٦ عاماً من الكفاح لتحرير فلسطين وتربية الأجيال على حب فلسطين، كما شدد على ضرورة اللعب النظيف والتحلي بالأخلاق الرياضية متمنيًا التوفيق للجميع. 

 كما تحدث أمين سر الشعبة عصام كروم منوهًا برمزية الذكرى السادسة والخمسين لانطلاقة حركة "فتح"، ومؤكّدًا أن حركة "فتح" هي حركة الشعب الفلسطيني وهي حامية المشروع الوطني الفلسطيني. 

وشدد على أهمية التحلي بالأخلاق الرياضية مؤكّدًا أن الجميع على أرض الملعب هم إخوة.

 

وكانت كلمة مختصرة لمسؤول الرياضة في شعبة الخروب هنّأ فيها الجميع وحرص على اللعب اللعب الاخوي والنظيف.

 

ومن ثم أطلق الحكم جمال مرشود صافرة البداية إيذانًا ببدء المباريات. 

وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:

 فاز العودة إقليم الخروب A على فريق الفوكس بنتيجة ٤/٢، كما فاز الأخوة صيدا على العودةB بنتيجة ٦/٢، وتأهل كل من العودة إقليم الخروب والأخوة صيدا للمباراة النهائية، حيث تعادل الفريقان بنتيجة ٢/٢، وحسمت المباراة بركلات الترجيح بفوز العودة إقليم الخروب بنتيجة ٦/٥. 

 

وفي الختام توّج العودة - إقليم الخروب بطلاً لدورة الانطلاقة الـ٥٦، حيث سلّم أحمد حداد وعصام كروم الكأس لكابتن العودة عبد سندس.