بحضور عضو قيادة حركة "فتح" في منطقة الشمال أبو سليم غنيم، وأمين سر حركة "فتح" في نهر البارد ناصر سويدان وأبناء الحركة وكوادرها، ورئيس بلدية ببنين د.كفاح الكسّار، نظَّمت الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية اعتصامًا رفضًا للتطبيع الإماراتي مع العدو  الصهيوني، وذلك 

 أمام مكتب مدير خدمات "الأونروا" في مخيم نهر البارد، اليوم السبت ١٥-٨-٢٠٢٠.

  

بدايةً كانت كلمة ألقاها رئيس بلدية ببنين د.كفاح الكسّار، ممّا جاء فيها: "هذا التطبيع الانهزامي هو خيانة لدماء مئات آلاف الشهداء الفلسطينيين والعرب الذين قضوا من أجل فلسطين والمسجد الأقصى، مسرى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وهو القائل (لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ). نعم يا أهل بيت المقدس لن يضركم من خالفكم ومن طبّع وتخاذل وجبن. أنتم شرف الأمة وضميرها، وكنتم أول من نزل لنجدة بيروت قيادةً وشعبًا وطواقمَ طبية". 

 

كلمة الفصائل واللجنة الشعبية ألقاها جمال أبو علي فرأى أنَّ حلقات التآمر على الشعب الفلسطيني ليست جديدة، ولفت إلى أن بعض الدول العربية قد طبّعت بالفعل مع الكيان الصهيوني، مُضيفًا: "اليوم تطل علينا دولة الإمارات اللا عربية لتنسف النضال الفلسطيني، وتنحاز لصالح الكيان، وهي مقدمة لبعض الدول العربية التي تقيم علاقات سرية مع الكيان الغاصب لتجاهر بعلاقتها".

 

 وأسِفَ أبو علي لحادثة بيروت الأليمة ولفت إلى أنَّ جرح بيروت ينزف من خاصرة فلسطين، راجيًا الرحمة لشهداء بيروت وفلسطين والشفاء للجرحى.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان