نظَّمت فصائل المقاومة واللجنة الشعبية والنازحين من سوريا اعتصامًا  جماهيريًا أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيم نهر البارد الساعة 11 صباحًا اليوم  الخميس 2020/5/7. وذلك بسب مماطلة الأونروا بتأخير صرف المساعدات لأهلنا في المخيم وأخوتنا النازحين.

وألقى كلمة اللجنة الشعبية أبو نزار خضر، طالب فيها الأونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني، فمنذ ١٧ تشرين وفيروس كورونا والوضع الاقتصادي الصعب لم تقدم الأونروا شي، محملاً الأونروا ومديرها العام في لبنان مسؤولية انفجار شعبي من سياستها في المماطلة والتسويف.

وناشد القيادة السياسية بالتدخل السريع والضغط على الأونروا للاستجابة لمطالب شعبنا، مؤكدًا أن فصائل المقاومة واللجنة الشعبية تستغرب هذه المماطلة في الاستجابة لمطالب الفلسطينيين.

ومطالب اللاجئين ما يلي:

1- البدء الفوري في تسليم المساعدات المالية التي أقرت لشعبنا في لبنان وبسعر الدولار في السوق.

2- تأمين خطة طوارئ صحية وإغاثية شاملة ومستدامة تستجيب للاحتياجات الاقتصادية والمعيشة للاجئين والعمال الفلسطينيين في مخيم نهر البارد.

3- استكمال وتسريع وتيرة الاعمار في البارد، وإنصاف العائلات المستحقة من عقود الإيجار بعد أن تراكم الدين عليها وتأخير اعمار بيوتها.

4- ندعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه شعبنا بالحفاظ على الأونروا باعتبارها الشاهد الدولي على مأساة اللاجئين الفلسطينيين، وزيارة الدعم المالي لها، وتوفير موازنة دائمة من الأمم المتحدة أسوة بالمنظمات والمؤسسات الدولية الأخرى لوضع حد للابتزاز والضغوطات الأمريكية والإسرائيلية إضافةً لتوفير الاحتياجات الضرورية لشعبنا .