بدعم وتوجيهات من القيادة الفلسطينية أُرسِلت دفعة جديدة من الطلبة الفلسطينيين من الساحة اللبنانية إلى الجزائر للالتحاق بالجامعات والمعاهد التعليمية لمواصلة التحصيل العلمي في مجالات الطب، والعلوم، والتكنولوجيا، وغيرها من الاختصاصات.

وكان في وداع البعثة الطلابية عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان وأمين سر المكاتب الحركية والمنظمات الشعبية ومنسّق مكتب دائرة المنح والبعثات في لبنان أكرم بكّار، والاتحاد العام لطلبة فلسطين، والمكتب الطلابي الحركي في لبنان، بالإضافة لذوي وأهالي الطلبة المغادرين الذين جددوا شكرهم وتقديرهم لسيادة الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن" الذي أعطى توجيهاته بأن تشمل المنح والبعثات طلاب الشتات أسوةً بطلاب الوطن في الداخل.

كما وجّهوا الشكر والتقدير لرئيس دائرة التربية والتعليم في "م.ت.ف" ومكتب المنح والبعثات في وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية د.علي أبو زهري، ولسعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، ولأمين سر الساحة اللبنانية فتحي أبو العردات وقيادة الساحة، لرعايتهم ودعمهم اللا محدود لطلابنا.

وبعد وصول الطلبة إلى مطار الرئيس بومدين، كان في استقبالهم ممثِّلو سفارة دولة فلسطين واتحاد الطلبة حيثُ باشروا بالترتيب اللازم لالتحاقهم بالجامعات.

جديرٌ بالذكر أنَّ مكتب المنح والبعثات الخارجية في لبنان يستقبل طلبات الترشح للدراسة في الخارج على مدار العام، وستكون هناك دفعات أخرى للطلبة الذين تمّ قبولهم لدولة الجزائر وباكستان وبنغلادش خلال الايام المقبلة.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان