نظَّمت حركة "فتح" وقوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في منطقة صور حفلَ تأبين للشهيد هاني نمر طه، اليوم الخميس ٢٦-٩-٢٠١٩، وذلك في قاعة الشهيد فيصل الحسيني في مخيَّم الرشيدية.

وحضر التأبين عددٌ من أعضاء قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان، وأمين سر قيادة فصائل "م.ت.ف" وحركة فتح" التنظيمية والعسكرية في منطقة صور، وقيادة حركة "فتح" في صور، وممثِّلون عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، ورجال دين، وجمعيات، ومؤسسات، وأندية، وشخصيات سياسية وفعاليات، وآل الشهيد، وحشدٌ من أهالي مخيّم الرشيديّة.

 

وبعد قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، وفي مقدّمهم الشهيد الرمز ياسر عرفات، تلا الشيخ راسم قاسم آياتٍ من الذكر الحكيم، ثُمَّ كانت كلمة حركة "فتح" ألقاها قائد منطقة صور العسكرية والتنظيمية العميد توفيق عبد الله الذي تحدَّث عن مناقب الشهيد والتزامه وانضباطه في صفوف حركة "فتح"، ونوّه بتمتُّعه بالأخلاق الحميدة إذ كان خيرَ مثال على الشاب الخلوق والمنضبط عسكريًّا.

وأضاف: "هنيئًا لأهله على هذه التربية الصالحة لهذا الشبل، هاني نمر طه، وأُعزّي هذا المخيّم البطل بفقيده البطل الذي هو من مخيّم الأبطال، وهو شاب خلوق ذو سيرة حسنة، وصاحب ابتسامة دائمة، كان يحبُّ مساعدة الآخرين، لأنَّه يتمتّع بقلب طيب، وكان مخلصًا لوالديه ومطيعًا لهم". 

 

وتطرَّق العميد عبد الله للمرحلة الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني والتحديات والعقبات المصيرية الماثلة أمامه، وقال: "إنَّ معركتنا الأساسية مع هذا العدو الإسرائيلي الغاشم وحلفائه الذين يتآمرون على شعبنا وقيادته الحكيمة والصامدة في وجه هذه المؤامرات، وآخرها صفقة القرن، ولا بدّ من توجيه التحية للأمين المؤتمن على حقوق الشعب الفلسطيني سيادة الرئيس محمود عبّاس الذي توجَّه إلى الأمم المتحدة لكي يخاطب العالم عن الجرائم الإسرائيلية بحقِّ شعبنا الفلسطيني ولتحميلهم المسؤولية كاملةً عن تعنُّت (إسرائيل) وضربها بعرض الحائط كلَّ المواثيق الدولية". 

وأكّد عبدالله أنَّ حركة" فتح" ستكون دائمًا أول المتصدّين لأيِّ مؤامرة على قضيّتنا وحقوقنا، وستبقى الأحرص على شعبنا الفلسطيني.

 

كلمة العائلة ألقاها جمال عجّاوي الذي شكر حركة "فتح" وقائدها في صور العميد توفيق عبدالله، كما شكر أبو علاء دندشلي على متابعته وحصوله على شريط فيديو يوضح أنَّ الحادث كان قضاءً وقدرًا. 

 

وختامًا كانت كلمة طيبة وموعظة حسنة لفضيلة الشيخ أبو خالد شقير.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان