تلبيةً لدعوة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، خرجت جماهير شعبنا الفلسطيني البطل في مسيراتٍ انطلقت اليوم بعد صلاة الجمعة مباشرةً في مخيّمات وتجمُّعات منطقة صور تنديدًا بقرار وزير العمل اللبناني بحقِّ العمال الفلسطينيين.

وجابت المسيرات الحاشدة شوارع المخيّمات والتجمُّعات الفلسطينية وسط هتافات تطالب بسقوط قرار وزير العمل وتؤكّد التمسُّك بحقِّ العودة.

وانتهت المسيرات بإلقاء كلمات أكَّدت أنَّ شعبنا وقيادتنا الفلسطينية ترفض قرار وزير العمل رفضًا قاطعًا وتعده قرارًا جائرًا بحقِّ شعبنا في لبنان، وشدَّدت على أنَّ أبناء شعبنا هم لاجئون وليسوا أجانب أو وافدين، منوِّهين في هذا السياق إلى أنَّ قانون تنظيم العمالة الأجنبية لا يشمل اللاجئين، ومُطالبين الحكومة اللبنانية ووزير العمل بالتراجع عن هذا القرار والتعامل مع الفلسطيني حسب القوانين الدولية الخاصة باللاجئين، ومنحه حقوقه الإنسانية والاجتماعية إلى حين العودة.

 ووجَّه المتحدثون تحية إجلال وإكبار للشعب اللبناني وللقيادات اللبنانية التي تضامنت مع شعبنا برفضها للقرار التعسفي الذي اتّخذه وزير العمل بحقِّ اللاجئ الفلسطيني في لبنان مؤكّدين أنَّ شعبنا سيبقى صمامَ أمانٍ في لبنان، وسيبقى محافظًا على العلاقة الأخوية مع الشعب اللبناني، رغم كلِّ التحريض الذي نراه ونسمعه عبر بعض قنوات الفتنة في لبنان.

 وهنَّأ المتحدثون الجيش اللبناني في عيده، كما حيوا رئيس فنزويلا الذي تضامن مع شعبنا الفلسطيني.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان