نظَّمت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وشباب مخيّم البداوي شمالي لبنان مسيرةً جماهيريةً حاشدةً تحت عنوان "جمعة الغضب ٣" بعد صلاة الجمعة، شارك فيها الآلاف من أبناء شعبنا من مخيّمَي البداوي ونهر البارد، وطرابلس، والجوار اللبناني. 

وانطلقت المسيرةُ من أمام محطّة سرحان يتقدَّمها أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في منطقة الشمال أبو جهاد فيّاض، وقائد قوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في الشمال أبو عماد الوني، وممثِّلون عن الفصائل الفلسطينية، والناشط الإعلامي اللبناني الشاب ربيع الزين، حيثُ جالت المسيرة في شوارع المخيّم، وانتهت بوقفةٍ أمام خيمة الاعتصام عند المدخَل الشمالي للمخيَّم.

بدايةً تحدَّث أبو رامي خطّار، فوجَّه التحية لروح الشهيد أحمد القرا الذي استشهد في غزّة نصرةً لحقوق اللاجئين في لبنان مؤكِّدًا أنَّ حراك شعبنا في لبنان هو حراك محق. 

وأضاف: "لن ينال أحدٌ من عزيمتنا، لا قرار وزير ولا غيره سينقص من حقوق شعبنا، وهذه التحركات ستستمر حتى يسقط قرار هذا الوزير العنصري بحقِّ العامل الفلسطيني"، ووجَّه التحية إلى الشباب الفلسطيني الثائر ضدَّ الجوع والعنصرية.

كلمة الفصائل الفلسطينية ألقاها عاطف خليل، فأكّد أنَّ قرار الوزير بحقِّ شعبنا عنصري، وأنَّ حراك أبناء شعبنا ضدَّه حراك عادل ومُحق ومستمر إلى حين إقرار الحقوق المدنية والاجتماعية لشعبنا في لبنان.

 وتوجَّه إلى الحكومة اللبنانية قائلاً: "إنَّ شعبنا يريد العيش بكرامة ومتمسّك بحقِّ العودة إلى فلسطين". 

كما حيَّا خليل كلَّ لبناني وقف مع حقِّ شعبنا وفي مواجهة صفقة القرن، وحيَّا شعبنا المنتفض في كلِّ المخيّمات لإسقاط هذا القرار.

ثُمَّ كانت كلمة للناشط الإعلامي اللبناني ربيع الزين أكَّد فيها تضامنه الكامل مع أبناء شعبنا الفلسطيني ضدَّ قرار وزير العمل اللبناني الذي يهدف إلى التفرقة بين الشعبَين اللبناني والفلسطيني. 

ووجَّه الزين تحياته لكلِّ الشعب الفلسطيني بكلِّ مكوناته وفصائله.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان