تأكيدًا للعلاقة الأخوية بين الشعبَين الفلسطيني واللبناني، وبمناسبة العيد الرابع والسبعين للجيش اللبناني، قدَّم وفدٌ من حركة "فتح" - شُعبة نهر البارد باقات الورد للجيش اللبناني، اليوم الخميس ١-٨-٢٠١٩، بمشاركة الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية.

وضمَّ الوفدُ أمين سر حركة "فتح" - شُعبة نهر البارد ناصر سويدان، وطه مغامس، وأبو سلطان، ومؤسسة الأشبال.

وبالمناسبة، كانت كلمة لناصر سويدان حيّا فيها الجيش اللبناني في عيده، وأكّد أنَّ "عناصر الجيش اللبناني هم أشقاؤنا"، وتمنَّى التقدُّم والازدهار للبنان.

وتطرَّق إلى المؤامرات التي تستهدف قضيّتنا الفلسطينية، فأكّد فشل صفقة القرن وورشة المنامة، وشدَّد على أهميّة الوحدة لإفشال كلِّ محاولاتِ التوطين. 

وطالبَ سويدان الحكومة اللبنانية ببذل الجهود والضغط باتجاه تراجع وزير العمل اللبناني عن قراره بحقِّ العامل والمؤسسات التجارية الفلسطينية وإعطاء شعبنا الحقوق المدنية والاجتماعية.

من جهته، نوَّه الأستاذ محمد العامر بالعلاقة الأخوية بين الشعب الفلسطيني والشعب اللبناني.

أمّا ابو الرائد وهبة فتحدَّث عن عمق العلاقة ما بين الشعبَين، وشكر لبنان على كرم ضيافته لشعبنا على مدار العقود الماضية، وأكّد ضرورةَ مواجهة كلِّ المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية.

هذا وقدَّم الوفدُ باقةً من الورد لكلٍّ من العقيد هيثم سلمان والعقيد صبرا.

بدوره، رحّب العقيد صبرا بالوفد، وأكَّد أنَّ الجيش اللبناني في خدمة أبناء مخيّم نهر البارد، وشدَّد على أهميّة التحلّي بالوعي من قِبَل المشاركين في التحركات حذرًا من وجود بعض المندَسين لتشويه سلمية التحرُّكات.

وبعدها وزَّع الأشبال الزهور على عناصر الجيش اللبناني.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان