أنجزت البرازيل صاحبة الأرض مهمة التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا بتجاوزها عقبة باراغواي بنتيجة 4-3 في ركلات الترجيح عقب التعادل السلبي في الوقت الأصلي.
وتعذّبت البرازيل كثيرًا أمام فريق صلب كاد يقلب الطاولة على رؤوس البرازيليين وجاءت المباراة مرة أخرى لتكشف هشاشة مستوى البرازيل التي قدمت عرضًا لاهبًا واحدًا فقط أمام بيرو(٥-صفر) في ختام لقاءات الدور الأول.
انطلقت المباراة بضغط من المنتخب البرازيلي وفي الدقيقة 4 انطلق إيفرتون ثُمّ مرر لروبرتو فيرمينو الذي سدّد من على حدود منطقة الجزاء لكن روبرتو فيرنانديز تصدّى محافظاً على مرماه، وفي الدقيقة 29 أرسل هيرنان بيريز كرة عرضية رائعة لديرليس جونزاليس الذي سدّد لكن أليسون تصدّى ببراعة محافظاً على مرماه.
وبهذا انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، حيث لم تستطع البرازيل تحويل أفضليتها إلى أهداف أو إلى هجمات خطرة.
انطلق الشوط الثاني باستمرار الضغط البرازيلي وفي الدقيقة 52 سدد أرثر ميلو كرة قوية لكنها ذهبت فوق العارضة، وفي الدقيقة 58 أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه فابيان بالبوينا عقب إعاقة فيرمينو بعد جدل تحكيمي وتدخل من قبل تقنية الفيديو إذ كان الحكم قد احتسب ركلة جزاء قبل أن يلغيها.
وفي الدقيقة 60 سدد داني ألفيس كرة قوية من الركلة الحرة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر، وفي الدقيقة 70 سدد أرثر كرة رائعة بأقصى الزاوية اليمنى لكن فيرنانديز تصدى ببراعة محافظاً على مرماه.
وفي الدقيقة 74 راوغ إيفرتون ببراعة ثم أرسل كرة عرضية لكوتينيو الذي فشل بتحويلها برأسه في المرمى لتصل إلى خيسوس الذي سدد بجوار القائم الأيسر، وفي الدقيقة 76 مرر خيسوس الكرة لإيفرتون الذي سدد كرة اصطدمت بالدفاع وذهبت إلى ركنية.
وفي الدقيقة 88 أرسل كوتينيو كرة عرضية من الركلة الحرة لفيرمينو الذي حولها برأسه في المرمى لكن فيرنانديز تصدى ببراعة، وفي الدقيقة 90 سدد ويليان صاروخية اصطدمت بالقائم الأيسر.
وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي لتنتقل المباراة لركلات الترجيح حيث حقق المنتخب البرازيلي الفوز بنتيجة 4-3.
وستواجه البرازيل الفائز بين الأرجنتين وفنزويلا في نصف النهائي .