التقى سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور اليوم الثلاثاء 23-10-2018، سفير بريطانيا في لبنان كريس رامبلينغ.

وأطلَعَ السفير دبور السفير البريطاني على الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلَّة والاعتداءات المستمرّة لقوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين ضدَّ أبناء شعبنا ومقدّساته الإسلامية والمسيحية.

وبحثَ الطرفان خلال اللقاء الوضع الإنساني والمعيشي للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

بدوره أكَّد السفير البريطاني استمرار دعم المملكة المتحدة للاجئين الفلسطينيين في لبنان والمنطقة، وشدَّد على أنَّ المملكة المتحدة ستبذل جهدَها للمساهمة في استمرار الخِدمات الأساسية من خلال دعمها لـ"الأونروا"، والبالغة قيمته 57 مليون جنيه إسترليني للعام ٢٠١٨، وبذلك يكون قد زادت إجمالي مساهمات المملكة المتحدة بنسبة 60% ممَّا كان مُقرَّرًا لبرنامج ميزانية الوكالة.

وكان السفير دبور قد استقبلَ كذلك يوم الاثنين 22-10-2018 لجنةَ فلسطين في النرويج، بحضور أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي أبو العردات، وأمينة سر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية - فرع لبنان آمنة جبريل.

وشكر السفير دبور اللجنة وأعضاءَها على جهودهم الكبيرة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

ووضعَ السفير دبور اللجنة في صورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلّة، وما يتعرَّض له شعبنا من جرائم وحشية على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين.

وأكَّد أهميّة الموقف الدولي وخاصة الموقف الأوروبي في دعم القضية الفلسطينية مؤكِّدًا أنَّ قرارات الإدارة الأمريكية ضدَّ حقوق شعبنا الفلسطيني أخرجتها من كونها وسيطًا نزيهًا، ووضعت نفسها إلى جانب دولة الاحتلال، وأوصلت العملية السلمية برمتها إلى أُفُق مسدود.

وأطلعَ السفير دبور اللجنة على الوضع الإنساني والمعيشي للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

بدوره، أكَّد أبو العردات أنَّ الولايات المتحدة لم تعد وسيطًا نزيهًا في عملية التسوية، وأنَّ المطلوب هو مرجعية دولية. وشدَّد على أنَّ القرارات التي اتّخذتها الولايات المتحدة بشأن القدس واللاجئين هي قرارات عدوانية تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني.

وأكَّد أنَّ القرار اتُّخِذَ بالانفكاك عن الاحتلال الإسرائيلي تدريجيًّا استنادًا للمصلحة الوطنية وتطبيق قرارات المجلسَين الوطني والمركزي.

وفي ختام اللقاء، قدَّم السفير دبور قلادة الرئيس محمود عبّاس لمؤسِّس لجنة فلسطين في النرويج بيدار مارتن ليسستر، ودرع سفارة دولة فلسطين للناشط في اللجنة أوفين سورغيدال تقديرًا لدور اللجنة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان