أطلع سفير دولة فلسطين لدى قطر منير غنام، اليوم الأربعاء، الرئيس الجديد لمجلس الشورى القطري أحمد بن عبد الله آل محمود، على آخر التطورات في فلسطين، وتحرك القيادة الفلسطينية على الصعيد الدولي.

وفي مستهل اللقاء، قدم غنام، لرئيس مجلس الشورى التهنئة بتوليه هذا المنصب الهام.

وأعرب السفير غنام عن تقدير القيادة والشعب الفلسطيني لمواقف قطر الثابتة في دعم الحق الفلسطيني ومؤازرة شعبنا في صموده أمام ظلم وعدوان الاحتلال الغاشم، وبشكل خاص موقف قطر الواضح في رفض إعلان الرئيس الأميركي ترمب بشأن القدس، وتأكيد قطر تأييدها القوي للموقف الفلسطيني المتمسك بالثوابت الوطنية وبعروبة القدس عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة .

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الشورى القطري مجدداً عن أن موقف قطر في تأييد الحق الفلسطيني هو موقف مبدئي لا مساومة فيه، وأن قطر لم تتوان لحظة عن القيام بما يتطلبه منها الواجب تجاه فلسطين وأهلها الصامدين.

وأشاد المسؤول القطري بحكمة سيادة الرئيس محمود عباس، في مواجهة التطورات الناجمة عن إعلان الرئيس الأميركي، وأهمية تحركه أوروبياً وعلى الصعيد الدولي لحشد دعم المجتمع الدولي للحقوق التي تقرها له قرارات الشرعية الدولية ويضمنها القانون الدولي .

وأكد رئيس مجلس الشورى القطري، أن المجلس يكرس علاقاته مع برلمانات العالم لحشد التأييد للحق الفلسطيني وللموقف الفلسطيني، ويضع فلسطين بنداً ثابتاً على أجندته .