حصل الباحث الفلسطيني عمر البزور، على درجة الدكتوراه بتقدير امتياز في موضوع "دور مجلس الأمن في تنفيذ قواعد القانون الدولي الإنساني"، من جامعة عين شمس في القاهرة.

وتكونت لجنة المناقشة من أستاذ القانون الدولي العام وعميد كلية جامعة الزقازيق الأسبق نبيل حلمي رئيسا، وأستاذ القانون الدولي العام المساعد بكلية الحقوق جامعة عين شمس محمد الديب مشرفا وعضوا، ورئيس قسم القانون الدولي العام ووكيل كلية الحقوق جامعة عين شمس الأسبق حازم عتلم عضوا.

وقدم الباحث خلال الجلسة عرضا شاملا حول أهم المضامين التي شملتها الرسالة في اضطلاع مجلس الأمن بالمسؤولية الرئيسيّة بموجب ميثاق الأمم المتحدة عن صون السلام والأمن الدوليين في المنطقة.

وأثنت اللجنة في ختام مناقشتها على أهمية الرسالة وتناولها بدقة في محتوى صلاحيات مجلس الأمن في القضايا الساخنة في الشرق الأوسط وفي مقدمتها القضية الفلسطينية بكل أبعادها، فيما هنأت سفارة فلسطين في القاهرة البزور على نجاحه الباهر واعتبرته فخرا لشعبنا الفلسطيني.

وحضر المناقشة: الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية السفير سعيد أبو علي، والقنصل العام لدولة فلسطين في القاهرة نداء البرغوثي، والنائب العام المستشار أحمد براك، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح حازم أبو شنب، وعدد كبير من كوادر حركة فتح في القاهرة .