أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت، في مقر المنظمة برام الله، اليوم الأربعاء، القنصل الإيطالي العام في القدس لويجي ماتيرولو، على التطورات السياسية.

ووضع رأفت، ماتيرولو في صورة التطورات الميدانية على الأرض وسلسلة الاعتداءات التي يشنها الاحتلال وقطعان المستوطنين على المدنيين الفلسطينيين، في الضفة ولا سيما في القدس وعلى المسجد الأقصى المبارك وغيره من المقدسات الإسلامية والمسيحية، تحت حماية الحكومة الإسرائيلية.

وأكد رأفت للقنصل الإيطالي أن شعبنا لن يسكت ولن يستكين وسيتصدى لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين من خلال كل صنوف وأشكال المقاومة الشعبية الباسلة التي يسطرها يوميا، وسيبقى متمسكا بأرضه ومقدساته وباقي حقوقه ومستعدا لتقديم الغالي والنفيس دفاعا عنها.

ودعا  صالح رأفت القنصل الايطالي إلى العمل لدى حكومة بلاده ودول الاتحاد الأوروبي من أجل التحرك العاجل لدى إسرائيل من أجل وقف اعتداءاتها هذه ولجم قطعان المستوطنين والتوقف عن بناء المستوطنات ووقف مصادرة الأراضي الفلسطينية.

وأكد رأفت أن شعبنا يتطلع للاتحاد الأوروبي من أجل دعم مشروع قرار في مجلس الأمن يطالب بإنهاء الاحتلال، وتمكين الشعب الفلسطيني من تجسيد دولته المستقلة وكاملة السيادة على هذه الأرض بعاصمتها القدس الشرقية.

من ناحيته، أكد ماتيرولو موقف ايطاليا وباقي دول الاتحاد الأوروبي الرافض للاستيطان بكل أشكاله، وعلى دعمهما للسلام وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بالطرق السلمية وعبر استئناف المفاوضات.