أكد  صائب عريقات   أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية خلال حواره  مع برنامج الحياة اليوم مع الاعلامية لبني عسل أن رئيس الوزراء الاسرائيلي أعلن الحرب ضد الشعب الفلسطيني بسبب التأييد الدولي للفلسطينين
وأكمل عريقات أن قوات الاحتلال الاسرائيلي ينتقم بشكل جماعي ضد شعب أعزل  رد ا على الموقف الشجاع للرئيس أبو مازن في الامم المتحدة .
وأضاف عريقات أن رئيس الوزراء الاسرائيلي يريد فصل غزة عن فلسطين حتي ينجح في تنفيذ مشروع اقامة الدولة الواحدة ،  وأضاف أن رئيس الوزراء الاسرائيلي يستغل انشغال العالم العربي بمشاكله وصراعاته والمجتمع الدولي بالحرب في سوريا ليمارس انتهاكاته ضد الشعب الفلسطيني .
وأوضح أن الرئيس أبو مازن نجح في احياء الملف الفلسطيني مرة أخري في الامم المتحدة  من خلال خطابه التاريخي وموقفه الشجاع .
وأشار الي أن اسرائيل تريد دولة فلسطينية بدون سلطات وبدون غزة وهو ما لا نقبله .
وأضاف أن فلسطين لم ترفض المفاوضات لكن اسرائيل هي من رفضت باصرارها على الاستيطان .
وأكمل أن اللجنة السياسية تلقت أوامر من اللجنة التنفيذية  في منظمة التحرير الفلسطيني  لوضع كافة الاجراءات التنفيذية لخطاب ابو مازن ووضع خطوات واضحة حتي نهاية شهر اكتوبر الحالي .
وأضاف أنه تم تشكيل وفد من منظمة التحرير الفلسطيني  يتضمن كافة الفصائل  لبدء المحادثات مع حركة حماس لتشكيل حكومة وطنية والمشاركة في الانتخابات لان الصراعات الداخلية غير منطقية .
وأشار الي أن على حركة حماس اللجوء الي صناديق الانتخابات واذا امتنعت حماس عن حضور اجتماع
وأضاف أن سلطات الاحتلال تصدر الاوهام لحركة حماس لتفتيت الصف الفلسطيني ولكن لن يحقق وعوده .
وطالب عريقات حركة حماس أن تكون جزء من النسيج الفلسطيني وليس تغيير مواقفها ، فالوحدة الوطنية هي الطريق لانهاء الاحتلال الاسرائيلي .
وأكد عريقات أن خطاب أبو مازن اعلان وليس تهديد وسينفذ حرفيا ، وقدمنا 3 ملفات للمحكمة الدولية وهم ملف الاسري والاستيطان والعدوان على قطاع غزة.