بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، وفي ظل جهود القيادة السياسية للشعب الفلسطيني على ضرورة الإنضمام للمؤسسات الدولية، انضمت فلسطين رسميا أمس الاثنين، لمؤسسة الكومسات التعليمية، حيث تم التوقيع على مذكرة العضوية وانضمام دولة فلسطين الى المؤسسة، لتصبح الدولة السابعة عربيا والثالثة والعشرون دوليا في مؤسسة الكومسات.

وقع عن الجانب الفلسطيني سفير دولة فلسطين لدى جمهورية باكستان الإسلامية وليد أبو علي، والمدير التنفيذي الدكتور إمتنان قرشي عن مؤسسة الكومسات.

جاء ذلك خلال حفل العشاء الذي دعا اليه وزير العلوم والتكنولوجيا الباكستاني رنا تنفير حسين لأعضاء مؤسسة الكومسات، من أجل مناقشة بنود المؤتمر الدولي الثالث للمؤسسة والمزمع عقده في العاصمة الغانية أكرا فى الفترة 27 و 28 تشرين الأول 2015.

وفى كلمته، أكد قرشي أن هذه خطوة هامة لدحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف، مضيفاً ان الإنضمام لمؤسسة الكومسات سيتيح الكثير من الفرص للطلبة الفلسطينين بتبادل الخبرات مع دول الأعضاء في المؤسسة.

من جانبه شكر السفير ابو علي باسم الرئيس والحكومة والشعب الفلسطيني مؤسسة الكومسات على قبول فلسطين عضوا رسميا فيها، مؤكدا على أهمية هذه الخطوة لتثبيت مكانة فلسطين عالميا بين المؤسسات الدولية كافة وخاصة بعد نزع اعتراف دولة فلسطين صفة دولة مراقب فى الأمم المتحدة عام 2012، ورفع علم الدولة الفلسطينية مؤخرا فى أروقة ومباني الأمم المتحدة.

بدوره هنأ وزير العلوم والتكنولوجيا الباكستاني رنا تنفيرحسين، القيادة والشعب الفلسطيني على الانضمام رسميا لمؤسسات الكومسات، كما هنأ القيادة الفلسطينية على رفع على دولة فلسطين فوق مقرات الأمم المتحدة مؤخرا. وفى نهاية الحفل تسلم السفير أبو علي دعوة رسمية من مؤسسة الكومسات موجه الى وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني صبري صيدم، لحضور وقائع المؤتمر الثالث لمؤسسة الكومسات المزمع عقده فى العاصمة الغانية أواخر الشهر الجاري.