بناء على دعوة رئاسة المؤتمر العام والمجلس التنفيذي لاتحاد العاملين المحليين في الأنروا – لبنان نفذ العاملون في كلية تدريب سبلين اعتصاما يوم الثلاثء 8\9\2015 رفعوا خلاله يافطات تحمل شعارات تطالب ادارة الأنروا بالتراجع عن كافة القرارات الخطيرة التي اتخذتها بذريعة أزمة العجز المالي في الميزانية وعلى رأسها قرار الاجازة الاجبارية لمدة سنة دون راتب وقرار دمج المدارس والفصول الدراسية وسقف الـ50 طالباً في الصف وقرار وقف التوظيف وملأ الشواغر.

وتميز الاعتصام بمشاركة القطاعات الثلاثة (تعليم وادراة وعمال) وكان في مقدم المعتصمين مدير الكلية الاستاذ سامر سرحان وأعضاء لجنة الموظفين في الكلية وطاقم الكلية الاداري ورؤساء الأقسام.

وألقى رئيس لجنة الموظفين في الكلية الاستاذ ميلاد شبلي كلمة الاعتصام حيث ركز فيها على تبعات القرارات الخطيرة التي اتخذتها الادارة مبيّنًا الضرر البالغ الذي تلحقه بمجمل عملية التعليم وبمستقبل ابنائنا الطلاب وضرب الأمن والأمان الوظيفي لدى العاملين ومؤكداً  وحدة موقف العاملين وتكاتفهم صفًا واحداً خلف رئاسة المؤتمر العام و المجلس التنفيذي. كما تطرق الى حقوق العاملين في قطاع التدريب المهني والتقني والمغيبة منذ سنين طويلة حيث انه جرى انصاف معظم الدوائر والأقسام منذ فترة طويلة وآخرها كان انصاف العاملين في قسم الهندسة وما زال هذا القطاع يعاني الظلم والتهميش. وأكد أن اللجنة لم ولن تتوانى عن الاستمرار برفع الصوت عالياً وايصال مطالب العاملبن الى كل المستويات في الاتحاد والادارة وفي الختام شكر جميع الحاضرين على التزامهم ومشاركتهم بالاعتصام.