المختطفون الاربع ينتمون لحماس ومخاوف من تكرار عمليات الخطف

ذكر مصدر متابع لعملية اختطاف المواطنين الاربعة من باص الترحيلات من معبر رفح الى القاهرة، أن المسلحين الذين هاجموا الحافلة قرب منطفة "الماسورة" على بعد 3 كيلومترات من معبر رفح البري، توجهوا بشكل مباشر الى المختطفين في أخر الحافلة، بعد أن قام أحد المسلحين، بضرب سائق الحافلة على رأسه عدة ضربات .

وحسب المصدر أن المسلحين قاموا بإنزال المختطفين الاربع وهم ياسر فتحي زنون، حسين خميس الزبدة، عبد الله سعيد ابو الجبين، وعبد الدايم ابو لبدة، دون أن يتعرضوا لأي اعتداء، خلافاً لما ذكرته بعض المصادر الأولية وشهود العيان، الذين عاشوا حالة ارتباك وخوف من صدمة الحدث.

وحسب المعلومات المتوفرة وطبقاً لأسماء المخطوفين تبين أنهم من عناصر كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس في قطاع غزة .

وكان ابو عزام الغزاوي والي حلب في تنظيم الدولة الاسلامية " داعش"  هدد في شريط فيديو حركة  حماس اذا ما واصلت ملاحقة وسجن عناصرها في غزة.

وأبو عزام الغزاوي كان قيادي سابق في كتائب القسام، قبل ان يسافر الى سوريا ويقاتل في صفوف داعش.

قوة حمساوية تستولي على صور للرئيس من خيمة استقبال اسير شمال غزة

استولت اليوم الخميس قوة أمنية تابعة لحركة حماس على صور الرئيس محمود عباس، بعد أن أزلتها من خيمة استقبال الأسير المحرر وسام قداس في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

علم فلسطين يرفع فوق الأمم المتحدة في سبتمبر

رفع علم فلسطين على مبنى الامم المتحدة في نيويورك هو حلم الفلسطينيين والعرب على حد سواء، وهو حلم يبدو انه سيتحقق خلال شهر سبتمبر القادم، ليصبح حدثا تاريخيا تتمكن من خلاله دولة مراقبة من رفع علمها الى جانب اعلام الدول الكاملة العضوية في هذه المنظمة الدولية.

 

وحتى يومنا هذا تسمح فقط برفع اعلام الدول الكاملة العضوية، ولاوجود لعلم دولة فلسطين المراقبة بين الاعلام، الا ان هذا كله على وشك ان يتغير.

يطلب مشروع القرار هذا الذي حصلنا على نسخة منه، خطته فلسطين وتبنته دول الجامعة العربية من الدول الاعضاء في الجمعية العامة الموافقة على رفع اعلام الدولتين المراقبتين، الفاتيكان وفلسطين، الى جانب اعلام الدول الكاملة العضوية، ويمنح المنظمة الدولية 15 يوما للقيام بذلك من تأريخ صدوره.

مشروعُ القرار إن صدر فسيصبح سابقة تاريخية أخرى في سجل فلسطين داخل هذه المنظمة الدولية، وسيحظى الرئيس محمود عباس أثناء حضوره الدورة السبعين للجمعية العامة الشهر القادم، بشرف رفع العلم، كخطوة وان كانت رمزية، إلا أنها خطوة في الاتجاه السليم لإنهاء الاحتلال.

قراقع: الأسير علان دخل في غيبوبة جديدة ووضعه الصحي حرج للغاية

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الخميس، إن الاسير محمد علان دخل في حالة غيبوبة جديدة، وأن وضعه الصحي حرج للغاية. وقال قراقع  إن أطباء اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حذروا من أن صحة علان لا تزال في خطر شديد، خاصة بعد دخوله في حالة تشنج وغيبوبة، وصعوبة تناوله لأي مواد غذائية بعد فك إضرابه.