الاحتلال يهدم بناية سكنية في القدس

 شرعت جرافات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، بهدم بناية سكنية مكونة من طابقين في حي وادي الجوز من القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

وتعود البناية السكنية لعائلتي طوطح والتوتنجي المقدسيتين، وكانت بدأت بتشييدها قبل تسعة شهور، وهي مكونة من ثلاثة طوابق، مساحة كل طابق 180 مترا مربعا، وبواقع ستة شقق سكنية، إحداها مبني قبل احتلال القدس عام 1967م.

ورافقت جرافات وطواقم البلدية العبرية قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال، والتي فرضت طوقا عسكريا محكما حول البناية والمنطقة، وأغلقت الشارع الرئيسي قبل أن تبدأ الجرافات بعملية التدمير الكلية للبناية.

من جانبها، أفادت عائلة طوطح أن محكمة تابعة للبلدية العبرية فرضت عليهم غرامة مالية  بقيمة 550 ألف شيقل، لتأجيل أمر الهدم، وبعد رفضهم الهدم أصدرت المحكمة قرارا يقضي بهدم البناية دون تحديد الموعد، وفوجئوا بعملية الاقتحام والهدم في ساعات الفجر الأولى.

الاحتلال يعتقل مواطنين ويخطر بهدم منزل أسير في الخليل

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، مواطنين من مخيم الفوار، وبلدة بيت أمر شمال الخليل ، وأخطرت بهدم منزل أسير في سجون الاحتلال.

وأفادت مصادر أمنية  بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن شحدة زقوت (22عاما) من مخيم الفوار جنوب الخليل، كما اعتقلت الأسير السابق محمود خالد نايف إخليّل (21 عاما) عن جسر الأردن أثناء توجهه إلى الأردن وهو أسير سابق أمضى عاما في سجون الاحتلال.

وفي هذا الاتجاه، داهمت قوات الاحتلال ضاحية الزيتون جنوب غرب الخليل، وسلمت أصحاب الشقق التابعة للعمارة التي يسكنها الأسير ماهر الهشلمون، قرارا بالهدم لشقة الهشلمون، وإعطائهم مهلة 48 ساعة للاعتراض .

ومن الجدير ذكره أن الأسير ماهر الهشلمون (32 عاما)، منفذ عملية الدهس على مفرق مستوطنات “غوش عتصيون” جنوب  الضفة. الغربية وحكمت عليه المحكمة العسكرية الإسرائيلية بالسجن المؤبد مرتين.

قوات الاحتلال تعتقل أربعة شبان في القدس

شنت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، حملات دهمٍ للعديد من منازل المواطنين في أنحاء مختلفة من القدس المحتلة؛ اعتقلت خلالها أربعة شبان.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان تأكيدهم، أن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا، الشابين رأفت ومصطفى الشوا من بلدة ‏العيزرية جنوب شرق ‏القدس، عقب مواجهات عنيفة شهدتها البلدة في ساعات الليل تضامنا مع الأسير محمد علان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عبد اللطيف، بعد دهم منزله في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وفي بلدة العيسوية وسط القدس، اعتقلت قوات الاحتلال منير كايد محمود، وتم تحويل المعتقلين إلى مراكز توقيفٍ وتحقيقٍ تابعة للاحتلال في المدينة المقدسة.

إصابة 5 مستوطنين بالقدس رشقا بالحجارة

أصيب 5 مستوطنين ، مساء الثلاثاء، بجروح جراء تعرض حافلتهم للرشق بالحجارة، في مدينة القدس المحتلة، بحسب زعم الاحتلال .وزعمت إذاعة جيش الاحتلال "أن قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية، توجهت إلى حي الطور، في القدس للبحث عن المهاجمين"، مضيفةً أن وتيرة الهجمات على أهداف "إسرائيلية، بدأت تتزايد خلال الأيام الماضية .وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن المصابين الخمسة نقلوا من مكان الحادث إلى المستشفى، لتلقي العلاج.

وتشهد الضفة الغربية، مواجهات يومية، على خلفية الهجمات التي يشنها المستوطنون على أراضي ومزارع ومنازل الفلسطينيين