أكد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، أثناء مشاركته في مسيرة افتتاح المنتدى الاجتماعي العالمي في تونس، تضامن فلسطين وشعبها مع تونس وشعبها في مواجهة الاعتداءات الإرهابية 

وقال ان الشعب التونسي وقف دوما الى جانب فلسطين في أعقد و أصعب الظروف وأننا نقف اليوم إلى جانبه بكل جوارحنا وحرصنا عل نجاح تجربته الديموقراطية.

و أضاف إن الشعب الفلسطيني يكافح ضد الإرهاب والاحتلال الصهيوني منذ عقود وهو مصمم عل تحقيق حريته واستقلاله.

و أشاد بتضامن عشرات الآلاف من المشاركين في المسيرة مع فلسطين.

و قال إن العلم الرئيسي في مسيرة المنتدى كان علم فلسطين و الهتاف الرئيسي كان لفلسطين وحريتها، مؤكدًا أن المنتدى سيكون ميدانا عالميا بمشاركة آلاف المتضامنين من كل أنحاء العالم لتصعيد حملة المقاطعة وفرض العقوبات ضد النظام العنصري الاسرائيلي و خاطب البرغوثي آلاف المتضامنين داعيا إياهم الى تشديد دعمهم لقضية الحرية و الكرامة في فلسطين.

وشارك البرغوثي إلى جانب عشرات الوفود الرسمية و الشعبية في حفل إعادة افتتاح متحف باردو ردا على الاعتداءات الإرهابية و تأكيدا عل قوة الثقافة و الحياة في وجه الظلم و أكد لرئيس البرلمان التونسي و وزيرة الثقافة و رئيس اتحاد الشغل التونسي وقوف فلسطين إلى جانب تونس و شعبها .

وقال البرغوثي إن النشاطات من أجل فلسطين ستشغل الحير التكبر من أعمال المنتدى الذي تشارك فيه أعداد كبيرة من النشطاء الفلسطينيين.