تفقد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الاثنين، مديرية جهاز الأمن الوقائي في محافظة أريحا، وأكاديمية التدريب الخاصة بالجهاز.

والتقى الحمد الله، خلال زيارته التفقدية، مدير جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح، ومدراء الأقسام وعددا من الضباط، واستمع منهم لآخر التطورات الأمنية والوضع الأمني في المحافظة، بالإضافة إلى النشاطات الأمنية في باقي المحافظات التي تهدف إلى حفظ أمن المواطنين وفرض النظام العام.

وجدد رئيس الوزراء تأكيده على الرسالة التي تحملها المؤسسة الأمنية وهي نشر الأمن والأمان للمواطن ولحقوقه وممتلكاته، وأن التعليمات الواضحة لكافة أفراد المؤسسة الأمنية، وهي عدم السماح بإحداث أي فوضى أو فلتان أو خلل بالنظام العام، وملاحقة كافة الخارجين على القانون والفارين من العدالة.

وقال الحمد الله، في كلمته أمام عدد من الضباط في كلية التدريب، إن 'المؤسسة الأمنية تستهدف من خلال عملها ونشاطاتها المطلوبين جنائيا، ومرتكبي مخالفات القانون، وكافة الإجراءات هي وفق القانون والنظام'.

ونقل رئيس الوزراء تحيات رئيس دولة فلسطين محمود عباس وتقديره على جهودهم المبذولة في حفظ الأمن والأمان، ووضعهم في صورة الوضع السياسي والاقتصادي، والعقبات التي تواجه عمل الحكومة نتيجة استمرار إسرائيل باحتجاز أموال الضرائب الفلسطينية، بالإضافة إلى جهود الحكومة المبذولة في إعادة إعمار قطاع غزة.