وصل الى مالطا ثلاثة فلسطينيين من الناجيين من حادثة غرق السفينة على بعد ٣٠٠ ميل من مالطا، والتي قامت احدى السفن التجارية البانمية بانقاذ بعضاً منهم، ونقلت طائرة مروحية مالطية ثلاثة فلسطينيين وهم محمد عوض الله، ابراهيم عوض الله و مأمون دغمش، والذي ما يزال يتلقى العلاج في مستشفى ماتير ديي. كما وتم احضار جثمانين من السفينة المنكوبة. 

وقد تواصل السفير جبران طويل مع الناجيين للاطلاع على التفاصيل الكاملة لحادث غرق المركب، وسيلتقي بهم غداً بعد ترتيب لقاء من قبل مكتب رئيس الوزراء. كما ويتواصل السفير جبران طويل مع رئيس وزراء مالطا د. جوزيف موسكات الذي اوعز للبحرية المالطية وبالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والدول المحيطة للوصول الى حثاثيات غرق المركب الذي يعتقد بأنه تصادم مع قارب صغير ما ادى لغرق كليهما بناءاً على ما اكده الناجيين الذين يعتقدون بوجود ما يزيد عن ٣٠٠ من الفلسطينيين والسوريين وجنسيات اخرى عليه على متنه. 

ما تزال السلطات المالطية تحقق في فاجعة غرق السفينة التي انطلقت من الاسكندرية صباح الخميس، وما تزال البحرية تحاول جاهدة للوصول الى اي من الناجيين الذين من الممكن بان يكونوا قد انقذوا من احدى السفن التجارية مع تضأول الأمل في ايجاد أي منهم.