بحث وزير السياحة والآثار هاني الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين ألكسندر شتوتسمان، اليوم الخميس، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال حماية التراث الثقافي، والسياحة.

واستعرض الوزير الحايك، خلال لقائه شتوتسمان في مقر الوزارة ببيت لحم، حجم الضرر الذي تعرضت له فلسطين وقطاعها السياحي نتيجة العدوان الإسرائيلي، الذي أدى لتوقف عجلة القطاع السياحي الفلسطيني عن العمل، الأمر الذي كبد الاقتصاد الوطني الفلسطيني المزيد من الخسائر، إذ يعتبر قطاع السياحة أحد أعمدته.

وشدد على أهمية دعم توجهات الحكومة في العمل على إغاثة قطاع غزة، "فهو بحاجة اليوم للدعم والمساندة أكثر من أي وقت مضى، إضافة إلى ضرورة الضغط على الاحتلال لوقف عدوانه على أرضنا وأبناء شعبنا في مختلف أرجاء الوطن".

وأشار الحايك إلى أن وزارة السياحة والآثار عملت على ترميم وتطوير العديد من المواقع الأثرية وتحويلها لمقاصد سياحية، ما سيساهم في تطوير السلة السياحية ورفدها بمواقع جديدة قادرة على استقبال المجموعات السياحية القادمة لفلسطين من مختلف دول العالم.

من جانبه، أكد شتوتسمان أهمية العمل والتعاون مع فلسطين، وأن الاتحاد الأوروبي لن يتوانى عن إغاثة غزة، إضافة للعمل على تطوير التعاون في مجال حماية التراث الثقافي.

وقام الوزير الحايك وشتوتسمان بجولة شملت حقل الرعاة الشرقي والغربي، بالإضافة لزيارة مشاغل خشب الزيتون ومحلات التحف الشرقية.