أطلع محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل، القنصل البريطاني العام ديان كورنر، على الأوضاع في المحافظة، وحجم المعاناة التي يكابدها المواطنون خاصة في الأغوار جراء ممارسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي القمعية.

وأضاف حمايل خلال استقباله كورنر في مقر المحافظة، اليوم الخميس، بحضور رئيس بلدية أريحا عبد الكريم سدر، ورئيس بلدية العوجا فخري نجوم، أن إسرائيل بحكومتها المتطرفة المجرمة تمعن بارتكاب جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، وأن هذه الجرائم والممارسات والإجراءات القمعية تأتي في إطار سياسة ممنهجة من قبل حكومة الاحتلال لضرب صمود شعبنا ولتنفيذ أجندات تدعم المشروع الاستيطاني الاحتلالي.

وأكد حمايل، التفاف شعبنا حول قيادته الشرعية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، ومنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، مشددا على أن قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس هي وحدة واحدة حسب الشرعية الدولية.

وطالب محافظ أريحا، المملكة المتحدة بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها وجرائمها على شعبنا، مؤكدا أن شعبنا أفشل وسيفشل كل المشاريع التي تهدف إلى تهجيره من أرض وطنه، بالرغم من كل الألم والجراح والجرائم والانتهاكات بحقه.

وأكد أن العالم اليوم مُطالب بإجراءات فورية لوقف الجرائم وحرب الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال على شعبنا الفلسطيني.

بدوره، تطرق سدر إلى الأوضاع في مدينة أريحا، وحجم الخسائر الاقتصادية في مختلف القطاعات، خاصة قطاعي الزراعة والسياحة، نتيجة للعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا وتداعياته.

وأكد أن الاحتلال يهدف إلى خنق الشعب الفلسطيني وتعطيل إمكانية النمو والتطور، ويعمل على تسويق الذرائع لضرب الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

من جانبه، أشار نجوم إلى اعتداءات المستعمرين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العوجا خاصة والأغوار عامة، من سرقة أغنام وحرق بيوت وتدمير لمجرى نبع العوجا.

من جانبها، تطرقت القنصل كورنر إلى الدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة للشعب الفلسطيني في العديد من المجالات، وفي مقدمتها الاحتياجات الطارئة لقطاع غزة في ظل استمرار الحرب، معربة عن أملها في نجاح الجهود التي تبذل لوقف إطلاق النار في غزة.