استذكر الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين، اليوم السبت، المناضل والشاعر والأديب، أمين سر الأمانة العامة للاتحاد، الراحل شهاب محمد، في الذكرى السنوية الأولى لوفاته.

وقال الاتحاد في بيان مستذكرا الراحل: "تلك الأيام طويت دونك، على مدارها ومددها، ولم تستطع أن تنسينا أيامك، رغم أنها سنة أولى على رحيلك، وكأنك في مقعدك والوقت نتقاسمه معًا، نطمئن على حلمك الأكبر، وعلى حنجرتك وهي تصدح في كل منبر تشرف بطلعتك، لنسمع عن فلسطين، ونعيش عنفوان رجالها الخالدين.

وأضاف: "في ذكرى رحيلك الأولى نجدد لك العهد على ما تركتنا عليه، وأن نبقى من حملة اللواء الذي حملته مسيرة طويلة، في سيرة عمرك الناصعة، وأنت الفدائي، وأنت الأمين على حبرنا المقدس، وأنت الشاعر المقدام، وفيك عنفوان الفوارس الأوائل".

وولد الشاعر والأديب والمناضل شهاب محمد (أحمد نظمي داود) في 17 شباط 1951، وأنهى تعليمه الأكاديمي في جامعة القدس المفتوحة تخصص لغة عربية، وشغل أمين سر الاتحاد العام للكتّاب والأدباء الفلسطينيين وعضو الأمانة العامة للاتحاد، وله العديد من الإصدارات الشعرية والأدبية، وكرس حياته وأدبه وشعره من أجل فلسطين وخلاصها وحريتها وحرية شعبها، وتوفي في 11 شباط 2022.