انطلاقًا من الدورِ الذي يلعبُهُ الإعلام كسلاحٍ فعال في الدفاعِ عن القضية ومواجهةِ الاحتلال، افتتحَ إعلامُ حركة "فتح" في منطقة صيدا دورة الشهيد عاطف عبدالعال وهي دورة إعلامية مكثفة، في مقر شعبةِ صيدا، اليوم الخميس ١٠-٣-٢٠٢٢، في إطار الخطة التي وضعها إعلام حركة "فتح" - إقليم لبنان لتأهيل الكادر وتطوير العمل الإعلامي.

 

وحضرَ الافتتاح أمين سر حركة "فتح" - إقليم لبنان حسين فيّاض، وعضوا قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان مسؤول الإعلام والتعبئة الفكرية علي خليفة ومسؤول الأشبال والفتوة رياض أبو العينين، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة وعضوا قيادة الحركة في منطقة صيدا محمود العجوري ويوسف الزريعي، وأمين سر حركة "فتح" - شُعبة صيدا مصطفى اللحام، وأمين سر حركة "فتح" في عين الحلوة ناصر ميعاري، ومسؤولي الإعلام في الشعب التنظيمية محمد الصالح وفراس رباني وعماد الحسن وعدد من كادر الإعلام.

 

ويُشرفُ على الدورةِ أصحابُ الاختصاص والخبرة في الإعلام المركزي حيث تتناولُ عدة فروع متعلقة بالإعلام والتي تتوزع ُعلى ثمانية أيام تدريب مكثفة تمتدُ على مدار ِالشهر.

 

وتشترطُ الدورةُ معايير عدة منها أن يكون الملتحق قد وصلَ إلى المرحلةِ الثانوية كحدٍّ أدنى ومهتمًا بالإعلام ومجالاته.

 

هذا وخضعَ المتدربون لتقييم تشرفُ عليه لجنة من الإعلام المركزي ليتم اختيار المتدربين وفقًا لنتائجِه. 

 

هذه الخطوة ليست جديدة على حركة "فتح" التي تسعى دومًا لتأهيل كادر فتحاوي قادر على مواجهةِ المرحلة المقبلة التي تتعلق بقضيتنا الوطنية ومواجهة التحديات كافةً. 

 

وخلال حفل الافتتاح كانت هناك عدة كلمات حيث قال مسؤول الإعلام والتعبئة الفكرية علي خليفة: "ضمن الخطة الإعلامية التي وضعها إعلام حركة "فتح" - إقليم لبنان نفتتح اليوم دورة الشهيد القائد عاطف عبد العال وهذه الدورة هي استكمال للدورة السابقة التي أطلقها الإعلام في لبنان، وحملت اسم القائد الشهيد جمال محيسن".

 

وقال خليفة: "هذه الدورات تأتي ضمن توجهات حركة "فتح" في لبنان وبإشراف ومتابعة حثيثة من سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الفدائي أشرف دبور وتهدف هذه الدورات لرفع إمكانيات وقدرات الكادر الإعلامي في المناطق وفي الشعب التنظيمية لكي تكون قادرة على مواجهة التحديات وإيصال الصوت الفلسطيني من خلال الإعلام الحديث".

 

من جانبه قال أمين سر الإقليم حسين فيّاض: "أخذنا قرارًا بعقد دورات على مستوى التنظيم والإعلام حيثُ نفتتح يوم السبت المقبل دورة على مستوى الساحة اللبنانية في كل المناطق في صور وصيدا وبيروت والبقاع والشمال، حيث سيكون افتتاح الدورة يوم السبت من منطقة صيدا وصور وتستكمل في باقي المناطق".

 

وأضاف فياض: "اليوم نفتتح باكورة الدورات الإعلامية من المناطق وكانت البداية من منطقة صيدا وستستكمل أيضًا إلى كل المناطق التنظيمية لتطوير وتأهيل الكادر الإعلامي وهي خطوة في الطريق الصحيح لمواصلة تطوير الإعلام الذي حقق قفزة نوعية خلال السنوات القليلة الماضية".

 

من جانبه قال اللواء ماهر شبايطة: "نجتمع وإياكم اليوم في هذه القاعة ونستذكر الأيام التي خضعنا فيها إلى دورات تنظيمية واليوم أنتم مكاننا وستكونون يومًا الجيل الذي يحمل الراية ليستكمل مسيرة الثورة".

 

وأكّد شبايطة أنَّ الجميع راهن على انتهاء حركة "فتح" لكنها مستمرة منذ ٥٧ عامًا وستستمر رغم كل المؤامرات والاستهدافات التي تتعرض لها من الداخل والخارج، وسنبقى ندافع عن مشروعنا الوطني ونحافظ على قرارنا المستقل رغم كل المؤامرات ومحاولات تفتيت منظمة التحرير وإفشال انعقاد المجلس المركزي، ورغم ذلك استطاع السيد الرئيس محمود عباس أن يعقد المجلس المركزي وأن يصدر عنه قرارات مصيرية".

 

وختم شبايطة كلمته بأننا نحتاج إليكم في المرحلة المقبلة لذلك كونوا على قدر المسؤولية لأنكم جيل المستقبل، جيل العودة والتحرير.

 

رابط التقرير على قناة فتح:

https://fb.watch/bFTTBxq9aX/