واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، مصادقة الاحتلال على خصم (597 مليون شيقل) من عائدات الضرائب الفلسطينية، واقتحام الأقصى، ومنع إيصال مساعدات إنسانية لسكان حمصة الفوقا، وإضرام النيران في بتير، يقطعون أحد أعمدة الكهرباء في جالود جنوب نابلس.

 

مستوطنون يقتحمون الاقصى ويضرمون النيران في بتير ويقطعون أحد أعمدة الكهرباء في جالود

في القدس المحتلة، اقتحم 84 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك عبر باب المغاربة على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، إلى أن غادروه من جهة باب السلسلة.

وفي محافظة بيت لحم، أضرم مستوطنون، النيران في مقاعد بأراضٍ في بلدة بتير غرب بيت لحم.

واقتحم عدد من  المستوطنين "الحرايق" في منطقة الخمار الواقعة بين أراضي المخرور في بيت جالا وبتير وأشعلوا النيران في مقاعد ومستلزمات أخرى كانت في الموقع، وهي المرة الثانية خلال أسبوع.

وفي محافظة نابلس، أقدم مستوطنون، على قطع أحد أعمدة الكهرباء الرئيسية التي تغذي خربة سارة غرب قرية جالود جنوب نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس لـ"وفــا"، بأن عددا من مستوطني "احياه" المقامة على أراضي جالود، قاموا بقطع أحد أعمدة الكهرباء التي تمد خربة سارة، وذلك بنشره بالمناشير اليدوية، ما أدى إلى تخلخل خطوط الشبكة التي أصبحت مهددة بخطر السقوط الكامل.

 

إصابة شاب برصاص الاحتلال في قلقيلية

أصيب شاب برصاص الاحتلال، مساء اليوم الأحد، أثناء وجوده قرب جدار الفصل والتوسع العنصري جنوب شرق مدينة قلقيلية.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص الحي صوب شاب قرب جدار الفصل والتوسع العنصري، أصيب بجروح في الفخذ، ونقل إلى المستشفى.

 

الاحتلال يستولي على جرافة شرق نابلس ويمنع إيصال مساعدات إنسانية لسكان حمصة الفوقا

استولت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، على جرافة كانت تعمل بأراضي تابعة لفروش بيت دجن وعين شبلي شرق نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن سلطات الاحتلال استولت على جرافة أثناء عملها في استصلاح اراضٍ تابعة لفروش بيت دجن وعين شبلي ضمن مشروع خاص، وتعود ملكيتها للمواطن مجدي محمود أبو زهري.

وفي الأغوار، منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شاحنة تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من إيصال مساعدات إنسانية ومواد تموينية لسكان حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية.

وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن جنود الاحتلال منعوا الشاحنة من الوصول للسكان لتسليمهم مساعدات إنسانية، وأعادوها من حيث أتت.

 

الاحتلال يصادق على خصم 597 مليون شيقل من عائدات الضرائب الفلسطينية

 صادق "الكابينت" الإسرائيلي (المجلس الوزاري المصغر) مساء اليوم الأحد، على خصم مخصصات الأسرى وذوي الشهداء من عائدات الضرائب الفلسطينية.

وذكرت مصادر إعلامية عبرية أن "الكابينت" صادق اليوم على خصم 597 مليون شيقل من عائدات الضرائب الفلسطينية.

وادعت المصادر أن هذا المبلغ "يعادل ما دفعته السلطة الفلسطينية كرواتب لأسر الشهداء والأسرى خلال عام 2020".