بدعوة من إدارة مستشفى الشهيد محمود الهمشري، عُقد اجتماع طارئ لمناقشة خطة وبرنامج طوارئ لمواكبة مرضى "كورونا" في مخيّم عين الحلوة، ظهر اليوم السبت ٦-٢-٢٠٢١، داخل مستشفى الهمشري.

 

حضر اللقاء عن المستشفى مدير عام مستشفى الهمشري د.رياض أبو العنيين ومدير الإدارة د.فادي سلامة، ومسؤول قسم "كورونا" د.يوسف ميعاري، ومسؤول فريق "كورونا" د.زياد أبو العينين، ود.مجدي شحادة، ود.محمود حسن، ود.رجاء أبو علي، ومسؤول قسم التمريض يونس ياسين، فيما حضر عن لجان الأحياء ممثلو 25 لجنة حي. 

 

وخلال اللقاء استعرض د.أبو العينين خطة الطوارئ التي ينوي المستشفى تنفيذها، وهي تتلخص بفريق من الأطباء والممرضين والمسعفين للتدخل في تقييم وضع المرضى الصحي، وتقديم المساعدة الطبية للمرضى، وذلك من خلال متابعتهم في منازلهم، ونقل من هم في وضع صحي صعب إلى المستشفى لتلقي العلاج، وكل ذلك سيتم من خلال التنسيق مع لجان الأحياء التي ستكون مرافقة للفرق الطبية خلال زياراتها للمرضى. 

 

بدورهم ثمن ممثلو لجان الأحياء هذه الخطة، وأعربوا عن استعدادهم للتعاون من أجل إنجاح هذه الحملة التي قدموا خلال مداخلاتهم اقتراحات تطويرية لها، متمنين أن تنجح هذه الحملة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا الفلسطيني. 

 

واتفق المجتمعون على أن تبدأ الحملة صباح بعد غد الاثنين ٨-٢-٢٠٢١ بمرحلتها الأول والتي تتمثل بزيارة المرضى والمخالطين لهم في منازلهم بدءًا من حي البركسات مرورًا بأحياء طيطبا وعكبرا والصفصاف وحي العرب والنبعة، ثُمَّ الانتقال إلى أحياء أخرى لتغطي الحملة أرجاء المخيم كافةً.