أكد سفير الإكوادور لدى فلسطين خافيير بلازارتي، موقف بلاده حكومة وشعبا الداعمة للحقوق الوطنية للشعب الفلسطينية ووقوف الإكوادور إلى جانب نضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية.

وأعرب بلازارتي خلال استقباله من محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني اليوم الأربعاء، عن أمله بتعميق العلاقات الفلسطينية الإكوادورية ومزيدا من العلاقات والتعاون الثنائي في مختلف القطاعات السياحية والاقتصادية والثقافية.

وعبر عن شكر بلاده حكومة وشعبا للمواقف الفلسطينية وعن وتقديم الشعب الفلسطيني يد العون في الأزمة التي مرت بها الإكوادور العام الماضي خلال الزلزال الذي ضربها، آملا بزيادة التعاون والعلاقات التجارية والاقتصادية والتبادل الثقافي بين البلدين وعن رغبة الإكوادور في إقامة أنشطة ثقافية وسياحية لتمتين جسور التعريف والتعارف بين شعبي البلدين.

بدوره، قال الفتياني: إن شعبنا يشعر بالامتنان لمواقف الإكوادور السياسية الداعمة للحقوق الفلسطينية في المحافل الدولية، آملا بمزيد من علاقات التعاون والتبادل الثقافي والمعرفي، مشيرا إلى مكانة فلسطين التاريخية والدينية لدى الشعوب المؤمنة والمحبة للسلام والى خصوصية مدينة اربحا كونها الشاهد على تجذر الإنسانية والوجود الفلسطيني منذ أكثر من عشرة آلاف وخمسمائة عام.

وتحدث عن الممارسات والمضايقات التي تتعرض لها أريحا والأغوار الفلسطينية من قبل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين الذين ينهبون ثروات الأغوار الزراعية والاستثمار في مياه البحر الميت.