قالت رئاسة أمن الدولة السعودية، أمس الخميس، إنها تمكنت من تفكيك خلية مسلحة تابعة لتنظيم الدولة في الرياض، وذلك في عملية استباقية قبل تنفيذ أي عمليات هجومية من قبلها.
ووفق ما أورد موقع سكاي نيوز، نقلاً عن التلفزيون الرسمي السعودي، فإن قوات الأمن قتلت عنصرين في الخلية واعتقلت 5 آخرين وداهمت 3 مواقع.
وأوضحت رئاسة أمن الدولة أن الخلية المسلحة كانت ستستهدف مقرين لوزارة الدفاع بالرياض بعملية تفجيرية، مشيرةً إلى أنه تم مداهمة 3 مواقع منها استراحة في حي الرمال شرقي الرياض.
وتشير القناة، إلى أن الاستراحة تحتوي على مصنع لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة، وأنه كان بداخلهاعنصر أقدم بعد محاصرة الموقع وتوجيه النداءات له بالاستسلام على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف، مما أدى لتناثر أشلائه داخل الاستراحة واشتعال النيران فيها وفي استراحة مجاورة لها.
أما الموقع الثاني فهو عبارة عن شقة تقع في حي نمار غربي الرياض وكان بداخلها أحد العناصر، وبحوزته سلاح ناري حيث قام بالتحصن داخل أحدى الغرف رافضاً تسليم نفسه لرجال الأمن، ما أدى إلى مقتله بعد وقوع اشتباكات، وفق سكاي نيوز
وأشارت إلى أن الموقع الثالث كان عبارة عن إسطبل خيل يقع في حي الغنامية بضاحية الحائر استخدمته الخلية للتغطية والتمويه خلال لقاءاتهم التنسيقية لعملياتهم الإجرامية.
وأشارت رئاسة أمن الدولة إلى أن عدد المقبوض عليهم حتى الآن من عناصر هذه الخلية بلغ 5 أشخاص.
وأضافت أن العملية أسفرت عن ضبط سلاحي رشاش كلاشنكوف وذخيرة حية وأسلاك تستخدم في التشريك ومواد كيماوية تستخدم في صناعة المتفجرات ومواد تستخدم للعبوات المتفجرة.