أكد وزير الثقافة المصري حلمي النمنم أن "السلام سيظل ناقصا في هذا العالم، ما لم يكن هناك دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة عاصمتها القدس الشريف".
جاء ذلك في كلمة لوزير الثقافة اليوم الخميس، بمناسبة انطلاق الدورة العاشرة لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، الذي تحل فيه دولة فلسطين كضيف شرف.
ووجه وزير الثقافة التحية لفلسطين الدولة والشعب والتاريخ والحضارة والحرية والمقاومة للاحتلال، مشير إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالأمس في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة تحدث عن السلام، والرئيس الفلسطيني في كلمته أكد أيضا على هذا المعنى.
وقال الوزير "كان من المفترض أن يكون بيننا اليوم مؤذن المسجد الأقصى لنستمتع بصوته، ولكن حالت ظروف السفر دون وصوله حتى الآن"، مضيفا "نحتفل بحلول السنة الهجرية الجديدة، ونتمنى أن يعم فيها السلام على العالم كله".
وأضاف أن "الموسيقى بشكل عام والروحية بشكل خاص وسيلة للقاء البشر أجمع، تتجاوز الاختلافات المذهبية والعقائدية والعنصرية، فبالفن والروح يلتقي الجميع لأننا جميعا أولاد آدم"، مشيرا إلى أن "أي خلاف لابد أن يصب في مصلحة التعدد والتنوع، وليس إلى الإقصاء".