بحضور مسؤول مؤسّسة الأشبال والفتوة في نهر البارد فؤاد وهبة، ومسؤول المكتب الحركيّ العمالي في نهر البارد عوني عوض، وعددٍ من كوادر الحركة، ألقى عضو لجنة شعبة نهر البارد، مسؤول إعلامها، محمد أبو عرب محاضرةً وطنيَّة أمام عددٍ من أشبال وزهرات المخيّم، اليوم الأربعاء 30-8-2017.

وعرضَ أبو عرب خلال المحاضرة لتاريخ القضية الفلسطينية، فقال: "فلسطين هي أرضُنا، أرضُ الآباء والأجداد، وهي الوطن الذي لم ولن نُفرِّط به، وشعارُنا دائمًا لن يتغيَّر: سنعودُ يومًا إلى فلسطين، كلِّ فلسطين، وستبقى القدس عاصمة أبديّةً لنا".

 وأضاف: "إنَّ وجودَنا في لبنان هو محطّةٌ مؤقّتةٌ إلى حين العودة إلى الوطن الأُم فلسطين".

ثُمَّ تطرَّق إلى شرح موجَز عن الأهداف التي انطلقت من أجلها حركة "فتح"، منوِّهًا ببعض القادة الذين ناضلوا في صفوفها، كالمؤسِّس القائد صاحب الأمانة الرّمز ياسر عرفات، وحافظ الأمانة الأخ الرئيس أبو مازن، وغيرهم من الذين دفعوا دماءهم، وضحّوا بحُرّياتهم، من أجل حُريّتنا جميعًا.

وأكَّد أبو عرب أهميَّة دور "مؤسّسة الأشبال والفتوة" صانعةِ المناضلين والفدائيين والرِّجال الرِّجال، وتابع مُخاطبًا الأشبال والزهرات: "أنتم نِصفُ الحاضر وكلُّ المستقبل، والرهانُ عليكم في عملية التّحرير، لذلك لا بدَّ لكم من التحلِّي بالوعي الوطني، والالتزام، والانضباط".

وختمَ قائلاً: "كان الرّمز أبو عمار يعشق الأشبال والزهرات كعشقه للوطن"، مُستذكِرًا مقولته: "سيرفع شبلٌ من أشبالنا وزهرة من زهراتنا العَلم الفلسطيني فوق مآذن القدس وكنائس القدس".