أفرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، عن الاسيرين الاخوين محمد ومحمود البلبول مساء يوم الخميس.

وقال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين لغرفة تحرير وكالة معا أن سلطات الاحتلال افرجت عن الاسيرين البلبول على حاجز معسكر سالم شمال جنين، وان اعدادا كبيرة من المواطنين كانت في استقبلهما.

واستقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الاسيرين المحررين البلبلول.

وهنأ الاسيرين البلبلول بالحرية والعودة إلى وطنهم وشعبهم، وعائلتهم، معربا عن امله بالإفراج عن اسرانا ومعتقلينا كافة.

وأشار الرئيس، إلى ان القيادة الفلسطينية تضع قضية الاسرى في مقدمة اولوياتها، وتبذل كل الجهود للإفراج عنهم والتخفيف من معاناتهم ومعاناة أسرهم وذويهم.

بدورهما، اكد الاخوان بلبلول دعم الاسرى الكامل للرئيس عباس وسياساته، مثمنين حرصه الكامل على الافراج عن كافة الاسرى والمعتقلين ومتابعة قضاياهم والتخفيف من معاناتهم.

كما قدما، التهاني للرئيس بمناسبة نجاح المؤتمر السابع لحركة فتح، وانتخاب الرئيس عباس رئيسا لحركة فتح بالإجماع.

و حضر اللقاء، رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام.

كما اطلع على اوضاع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، قبل ان يتوجها لوضع اكليل من الزهور على ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات برفقة محافظة رام الله د.ليلى غنام.

وتابع قراقع ان الاسيرين الان في طريقهما الى مسقط راسهما مدينة بيت لحم، وان هناك احتفال مركزي سيتم لهما في ساحة المهد وسط مدينة بيت لحم.

يذكر أن الأسيرين بلبول خاضا منتصف العام الحالي إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر لقرابة 80 يوماً، ضد اعتقالهما الإداري، تكلل بالنصر وإجبار إدارة السجون بعدم تجديد الإعتقال الإداري بحقهما، وتحديد تاريخ 8/12/2016 موعداً للإفراج عنهما.