أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم محمود العالول، تماسك وقوة الوضع الداخلي لحركة فتح، وقدرتها على صد المؤامرة الحالية الخطيرة.

وشدد على تصميم  القيادة الفلسطينية على رص الصفوف الفلسطينية وخلق حالة استنهاض للوضع الفلسطيني، بانعقاد المؤتمر العام السابع لحركة فتح ثم عقد دورة المجلس الوطني، ورأى أن الاستنهاض سيكسب القيادة قوة وقدرة إضافية على الحركة والانسجام الداخلي.

وقال العالول في حديث إذاعي اليوم الاثنين: "إن القيادة الفلسطينية - في مواجهة الهجمات الخارجية – تعمل على رص الصفوف الفلسطينية، وخلق حالة من الاستنهاض للحالة الفلسطينية وتمكينها من الصمود، ومن  أجل تحقيق ذلك نعمل للوصول سريعا إلى المؤتمر العام السابع لحركة فتح ، وعقد المجلس الوطني".

ورأى العالول أن الهجمات تزداد يومياً لمنع القيادة من اكتساب القوة بالانسجام الداخلي، وأضاف: "نراهم يصنعون كل يوم أزمة جديدة للوضع الفلسطيني، ونتوقع كل يوم انفجار لغم جديد، حتى موعد المؤتمر السابع" 

وأكد العالول تماسك الوضع الداخلي بحركة فتح ووصفه بالقوي جداً، وقال: "ان عود فتح يشتد وتتصلب داخلياً عند مواجهة أي ضغوط خارجية".

وحول الهجمة ضد الرئيس محمود عباس من قبل الثالوث ( دحلان- حماس- اسرائيل) قال العالول: "هذه الهجمات مسألة خطيرة، لأن من يشارك بها أكثر من هؤلاء."

وأوضح: ان قيادة فتح متمسكة  بثوابت وحقوق الشعب الفلسطيني ولم ولن تقدم أي تنازلات رغم كل المحاولات والضغوط، معرباً عن قناعته بأن الشعب الفلسطيني سيفشل هذه المؤامرة بالتفافه حول قيادته وتمسكه بثوابته بأقوى مما سبق.