اطلق برنامج الدعم الدراسي في مدارس الأونروا أنشطته الصيفية المتنوعة في كافة أنحاء لبنان بدعم من الاتحاد الأوروبي واليونيسف. واستهدف هذا البرنامج طلاب المرحلة الابتدائية المترفعين إلى الصف الأول والثاني والرابع والخامس.

وتضمنتْ الأنشطة التركيز على المواد التعليمية الأساسية وهي اللغة الانكليزية والعربية ومهارات القراءة والحساب وذلك بطريقة محبّبة وهادفة تراعي مستوى التلاميذ .كما وتضمن البرنامج نشاطات متنوعة للدعم النفسي والاجتماعي بهدف زيادة التفاعل مع الطلاب وزرع ابتسامة على وجوههم الصغيرة.

وقد حضر النشاط أكثر من 6400 طفل في يومه الأول ليرتفع إلى 8086 طالب في يومه الثاني. وإن كان هذا العدد الكبير يدل على شيء فهو يدل على نجاح المواد التي دعمت تطبيق الأنشطة، حيث شملت الكتب ممارسة هوايات متنوعة للطلاب كالرسم والتلوين، وممارسة العاب رياضية متنوعة، والموسيقى، وأشغال يدوية، والمطالعة وهوايات أخرى عديدة.

وأخيراً، لقد تمكن برنامج الدعم الدراسي من مزج العملية التعليمية باللعب مما جذب الأطفال وحثَّهم على الاستمرار في القدوم إلى مدارسهم خلال العطلة الصيفية. وما يزال عدد الطلاب في تزايد مستمر منذ انطلاقته حتى يومه الرابع .