اختتمت الفائزة بجائزة "أفضل معلم في العالم" حنان الحروب، زيارة إلى تشيلي، التقت خلالها مع الرئيسة التشيلية ميشيل باشيليت، وعدد من ممثلي المؤسسات، وأبناء الجالية الفلسطينية، والجاليات العربية.

وأثنت رئيسة تشيلي خلال اللقاء، الذي جرى بحضور وزيرة التربية التشيلية أدريان دلبيانو، وسفير دولة فلسطين عماد الجدع، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح عمر الحروب، ورئيس النادي الفلسطيني موريس خميس، وممثل مؤسسة "فلسطين 2000" في تشيلي اليكسيس صفير، على الحروب والإنجاز الذي حققته، معتبرة إياها نموذجا للشعب الفلسطيني، وقدرته على تحدي كافة الصعاب.

وطلبت الرئيسة باشيليت من الحروب، مساعدة وزارة التربية في تشيلي على الارتقاء بجودة التعليم في بلادها.

من جانبها، أكدت الحروب ضرورة التعاون بين البلدين في مجال التعليم، مبدية استعدادها لتقديم المساعدة لوزارة التربية التشيلية لإيجاد الحلول المناسبة لتجاوز كافة المعيقات والإشكاليات التي تحول دون تحسين جودة التعليم في تشيلي.

بدوره، أشار السفير الجدع إلى عمق العلاقة ما بين البلدين، خاصة أن الجالية الفلسطينية تعتبر أكبر جالية فلسطينية خارج الدول العربية.

وكانت الحروب شاركت خلال الزيارة في اطلاق جائزة "أفضل معلم في تشيلي". كما التقت  ثلة من كبار موظفي وزارة التربية، ولجنة التربية والتعليم في البرلمان التشيلي، حيث دار حديث حول سبل تحسين جودة التعليم في تشيلي.

كذلك زارت الحروب عددا من المدارس، ومن ضمنها المدرسة العربية، حيث التقت الهيئات التدريسية والطلبة، وأجابت على استفساراتهم. وزارت جامعة "ديسارلو"، حيث كان في استقبالها رئيس الجامعة وعمداء الكليات والأساتذة،  وقدمت شرحا حول كيفية تطبيق منهجيتها في التعليم.

كما تضمنت الزيارة لقاء مع عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي، وأبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية، حيث أقيم في مدينة "كونسبسيون" حفل فلسطيني على شرفها، تخلله عروض دبكة وغناء.